الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بتكلفة 779 ألف جنيه.. محافظ الشرقية يتابع أعمال تغطية مصرف أبو ياسين

محافظ الشرقية يُتابع
محافظ الشرقية يُتابع أعمال تغطية مصرف أبو ياسين

تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، انتظام سير الأعمال بالمشروعات التنموية الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

وتابع محافظ الشرقية، مع المحاسب صلاح منصور رئيس مركز ومدينة كفر صقر، انتظام سير أعمال تغطية مصرف أبو ياسين بطول٣٥٠ مترا، وترعة حمورية بطول ٣٤ مترا بتكلفة  ٧٧٩ ألف جنيه.

 

وأوضح الدكتور ممدوح غراب أن الهدف من تغطية الترع والمصارف داخل المناطق السكنية هو الحفاظ على البيئة وصحة وسلامة المواطنين والارتقاء بالمستوى الحضاري والمعيشي لهم، ومكافحة التلوث المائي من خلال منع وجود تجمعات قمامة بالترع والمصارف داخل المناطق السكنية، وذلك بالتنسيق مع مديرية الري والموارد المائية بالمحافظة.

 

 

من جانبه، أوضح المحاسب صلاح منصور رئيس مركز ومدينة كفر صقر، أنه جار تنفيذ أعمال تغطية مصرف أبو ياسين بالمدينة بطول 350 مترا وبتكلفة 435 ألف جنيه، بنسبة تنفيذ 100٪.

 

وذكر رئيس مركز ومدينة كفر صقر أن الأعمال بدأت في  29 / 9 /2020  وستنتهي في 30/6/2021، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال تغطية ترعة حمورية بنظام البوكسات بقرية تليجة أمام مدرسة تليجة للتعليم الأساسي التابعة للوحدة المحلية بالهجارسة بطول 45 مترا وبتكلفه 344 ألف جنيه، وبنسبة تنفيذ 100٪، حيث بدأ تنفيذ الأعمال في  6 / 11 / 2020 وستنتهي  30 / 6 / 2021.

 

وأكد المحاسب صلاح منصور أنه يتم التنسيق الدائم مع الجهات المعنية لتذليل جميع العقبات التى تقف حائلاً أمام استكمال الأعمال بالمشروع حتى يتم الانتهاء منه وتسليمه طبقاً للجدول الزمني المحدد ليعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

 

على جانب آخر، تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مع المحاسب نبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق، أعمال إصلاح الهبوط الأرضي بطريق أبو الأخضر أمام عزبة البحر بنطاق مركز الزقازيق.

 

ووجه محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بسرعة حل مشاكل المواطنين لتخفيف العبء عن كاهلهم وتذليل جميع العقبات التي تواجههم في حياتهم اليومية، مؤكداً تضافر الجهود للعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع القطاعات وتلبية احتياجاتهم في المرافق والخدمات التي تمس حياتهم اليومية.

 

وأوضح الدكتور ممدوح غراب أن المحاسب نبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق، قام بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومرور الشرقية ومركز الشرطة ومديرية الطرق بالشرقية وري غرب الزقازيق ونائب رئيس المركز  ورئيس الوحدة المحلية بالعصلوجي، لمتابعة إصلاح الهبوط الأرضي بطريق أبو الأخضر/ الزقازيق أمام عزبة البحر الناتج عن كسر في ماسورة رى على عمق 8 أمتار مقامة بالمخالفة، أدت إلى تسريب المياه وانهيار التربة أسفل الأسفلت، وتم التعامل مع ذلك الهبوط بما لا يؤثر على حركة السير في الطريق.

 

وأكد رئيس المركز أنه جار الانتهاء من إصلاح التسريب وإصلاح الطريق بالتنسيق مع مديرية الطرق لعمل طبقة أسفلتية لمكان الهبوط وإعادة الشيء لأصله وعودة حركة السير بالمنطقة بشكل طبيعي بأسرع وقت.

 

وقدم الأهالي الشكر للجهاز التنفيذي لسرعة الاستجابة وتقديم الحلول العاجلة والعمل على حلها في أسرع وقت.