الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تناقش قضية العنف ضد المرأة.. اليوم

الجامعة الامريكية
الجامعة الامريكية

تعقد الجامعة الأمريكية بالقاهرة، الندوة الأخيره من ضمن سلسلة حوارات لازم نتكلم  "أونلاين" لمناقشة قضية العنف ضد المرأة وكيفية إيجاد حلول، بعنوان "كيف نطور الإطار القانوني والسياسي لمكافحة العنف ضد المرأة؟"، ضمن سلسلة حوارات “لازم نتكلم”.


ويتم عقد الندوة اليوم الإثنين الموافق 14 يونيو الجاري من الساعة الواحدة وحتى الثانية ظهرا من خلال منصة "زووم"، حيث تناقش الجامعة في جلستها الأخيرة من سلسلة حوارات لازم نتكلم كيفية إحداث إصلاح قانوني فعال لمنع العنف ضد المرأة.


يتحدث في الجلسة "عزة سليمان" محامية ومدافعة مصرية دولية عن حقوق الإنسان ومؤسسة مركز المساعدة القانونية للمرأة المصرية، وإستر واويرو، محامية في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان ومستشارة قانونية في المساواة القانونية بمنظمة "المساواة الآن"، وثريا بهجت، مستشارة ومدافعة عن حقوق النساء والفتيات في مصر وخريجة الجامعة عام 2006.

يدير الحوار نيفين عبيد، باحثة في قضايا التنمية والنوع الاجتماعي ورئيس مجلس أمناء مؤسسة المرأة الجديدة.

يعقد الحوار باللغة العربية مع توفير ترجمة فورية للغة الإنجليزية.

وينضم الراغبين في حضور الندوة من خلال الرابط التالي:
https://aucegypt.zoom.us/j/98497488891#success


جدير بالذكر أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة، أطلقت سلسلة حوارات "لازم نتكلم" في نوفمبر من العام الماضي ، لزيادة الوعي بقضية التحرش الجنسي كقضية اجتماعية هامة ولدعم الجهود الوطنية والدولية المتعلقة بهذه القضية خاصة في الجامعات. 
 

وتستمر سلسلة حوارات "لازم نتكلم" حتى شهر يونيو 2021 وتتناول العديد من القضايا الهامة الخاصة بالتحرش منها تأثير التنشئة على قضية التحرش، وتناول السينما والإعلام للتحرش، والخصوصية في عالم الإنترنت، ومواجهة التحرش في الجامعات ، وتحقيق الأمان والشمولية والتنوع في أماكن العمل والإطار القانوني والتشريعات لمواجهة العنف ضد المرأة.