الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خبير بالبورصة يتوقع تماسك السوق وتكوين مراكز شرائية استعدادًا للصعود

سعيد الفقي
سعيد الفقي

توقع سعيد الفقي خبير أسواق المال أن تهدأ حدة انخفاضات البورصة المصرية  بشكل عام  خلال الفترة المقبلة وأن يكون مستوى 9800 نقطة مستوي دعمًا قويًا يتم بالقرب منه تكوين مراكز شرائية جديدة  في هذه المناطق وعودة الصعود لمستوى 10100 نقطة ولكن هذا يتوقف على أداء سهم التجاري الدولي وعدم كسر مستوى 48 جنيهًا مع ضعف عزم البائع والتماسك في هذه المناطق.

وقال سعيد الفقي لـ “صدى البلد”، إن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية أغلق التعاملات خلال الأسبوع الماضي عند مستوي 9977  نقطة نتيجة الضغوط البيعية من قبل الأجانب مؤسسات وأفراد.

 

وعن المؤشر السبعيني للأسهم الصغيرة والمتوسطة قال "الفقي" إن أداءه مختلف تمامًا فهو في صعود مستمر يتخلله جني أرباح طفيف وعودة للصعود مرة أخري .

 

وأغلق المؤشر السبعينى نهاية تداولات الأسبوع الماضي عند مستوى 2384 نقطة ويُعد هذا المستوى قمة تاريخية جديدة يحققها المؤشر السبعيني في ظل ظروف وتداعيات جائحة كورونا وذلك لثقة المستثمرين الأفراد في قيم هذه الشركات .

 

وأضاف أن المؤشر السبعيني لديه مستوى مقاومة عند 2400 ودعم عند 2350 متوقعاً أن يحدث هدوء في أدائه بالقرب من مستوى 2400 نقطة وحدوث تبديل مراكز لبعض الأسهم وانتقال السيولة من الأسهم التي حققت مستهدفات وما أكثرها إلي الأسهم التي تمر بمرحلة تجميع.

 

واستطرد أن الوضع بشكل عام غير مقلق وكسر المؤشر الرئيسي لمستوى 10000 نقطة نتيجة الضغوط البيعية من الأجانب خاصة على التجاري الدولي نتيجة ماحدث له من تغير في مؤشر مرجان ستانلي.
 


-