الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حاملا العلم وصورة السيسي.. شاهد | نجل الشهيد أحمد منسي تحت الماء

نجل الشهيد منسي يرفع
نجل الشهيد منسي يرفع علم مصر تحت المياه

تمكن نجل البطل أحمد منسي، شهيد عملية البرث بسيناء، حمزة أحمد منسي، فى الغطس تحت مياه البحر الأبيض المتوسط بالإسكندرية حاملا صورة بها علم مصر وصورة الرئيس السيسي وصورة والده وعبارة “تحيا مصر.. تحيا مصر ألف مرة".

 

ونجح حمزة، بمرافقة أحد الغطاسين المحترفين ويدعى أحمد الكوري، في محاولة الغطس بعد محاولة أولى منذ عامين حاول خلالها الغطس، ليعلن اعتزازه وفخره بما قدمه والده من تضحيات وبطولات حبًا فى الوطن.


وحرص الغطاس أحمد الكوري على الوقوف إلى جوار منسي والتقاط الصور التذكارية معه تحت المياه.

 

اقرأ أيضا:

نقلة حضارية في الجمهورية الثانية..أول خط مترو أنفاق بالإسكندرية حلم طال انتظاره ..شاهد


وعقب نجاحه في محاولة الغطس، أكد حمزة منسي علي اعتزازه بالبطولات التى قدمها والده، مشيرا إلى أنه يحلم منذ فترة بنجاح هذه المحاولة ليرفع علم مصر وصورة الرئيس السيسي إلى جانب صورة والده.

 

وأضاف حمزة، أن أول تجربة غوص خاضها باءت بالفشل بمدينة شرم الشيخ أثناء المعسكر الذي ضم أبناء شهداء الجيش نظرا لصغر سنه في ذلك الوقت.

 

وأشار الى أن نجاحه اليوم لحظة لا تنسى، مشيرا إلى فخره بما حققه والده ويريد أن يستعيد بطولاته وكفاحه.

 

والشهيد البطل العقيد أركان حرب أحمد صابر المنسي، وُلد في مدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية عام ١٩٧٨ والتحق بالكلية الحربية وتخرج ضمن الدفعة 92 حربية، ثم عمل ضابطًا بوحدات الصاعقة، كما خدم الشهيد لفترة طويلة في الوحدة 999 قتال وهي وحدة العمليات الخاصة للصاعقة المصرية التابعة للقوات المسلحة.  

 

وتخرج ضمن الدفعة 92 حربية، ثم عمل ضابطًا بوحدات الصاعقة، كما خدم الشهيد لفترة طويلة في الوحدة 999 قتال وهي وحدة العمليات الخاصة للصاعقة المصرية التابعة للقوات المسلحة. 

 

التحق المنسي بأول دورة للقوات الخاصة المعروفة باسم الـ "SEAL" عام 2001، ثم سافر للحصول على نفس الدورة من الولايات المتحدة الأمريكية عام 2006.  حصل الشهيد على ماجستير العلوم العسكرية "دورة أركان حرب" من كلية القادة والأركان وتولى الشهيد قيادة الكتيبة "103" صاعقة خلفًا للشهيد العقيد رامي حسنين الذي استشهد في شهر أكتوبر عام 2016، والشهيد كان مشهودًا له بالكفاءة والانضباط العسكري وحسن الخلق من الجميع وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال.