الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محمود مسلم : الإعلام لا يتحمل تشكيل الوعي للمواطن بشكل كامل

محمود مسلم
محمود مسلم

‎تنظم كلية الاعلام جامعة القاهرو ويبنار يناقش الإعلام وصناعة الوعي تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة والدكتورة هويدا مصطفي عميدة الكلية.

 

ومن جانبه قال الأستاذ محمود مسلم رئيس لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الشيوخ، إن الإعلام يشارك فى تشكيل الوعى لدى المواطنين من خلال تقديم الرسائل بشكل بسيط ولكن لم يتحمل تكوين الوعى بشكل كامل.

 

وأضاف الأستاذ محمود مسلم ، أن الخطاب الإعلامى له دور ورسالة فى التوعية ولكن الإعلام على السوشيال ميديا فيه تجاوزات بنسبة كبيرة وما يكتب السوشيال ميديا هو انطباع ، لذلك لا يصح أن نأخذ الأخبار عن السوشيال ميديا.

 

كما شارك في الويبنار طلاب الدراسات العليا والباحثين وعدد من من المهتمين بقضية الوعي مفهومه ومتطلباته وعلاقته بالأمن القومي وقضايا التنمية المستدامة ودور وسائل الاعلام التقليدية والرقمية في بنائه ومواجهة كل محاولات تزييف الوعي.

 

‎والجدير بالذكر، أنه قد أعلنت إدارة كلية الاعلام بجامعة القاهرة، تحت رعاية الدكتورة هويدا مصطفى عميدة الكلية، عن  مشاركة طلاب الكلية في مبادرة كويكب مصر بالتعاون مع وكالة الفضاء المصرية ووزارة الشباب والرياضة.

 

‎وتعتبر المبادرة هي الأولي من نوعها في مجال تكنولوجيا الفضاء، وتهدف إلى زيادة الوعي والتثقيف بتكنولوجيا الفضاء وتشجيع الطلاب على التعمق والبحث في المجالات المتعلقة بالفضاء و ستعقد المبادرة مجموعة من ورش العمل فى مقر الوكالة لتدريب الطلاب على مجالات البحث وإنتاج المواد و الافلام المتعلقة بتكنولوجيا الإتصال والفضاء.

 

أهم رسائل الماجستير بكلية الإعلام  
 منحت كلية الإعلام بجامعة القاهرة، درجة الدكتوراه فى الصحافة بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولى للباحث أحمد فتحى المدرس المساعد بجامعة الأهرام الكندية، عن رسالة بعنوان "نظم تمويل المؤسسات الصحفية المصرية فى ضوء المتغيرات الاقتصادية والتكنولوجية ... دراسة مستقبلية".