الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خلال 24 ساعة..

الكويت تسجل 1658 إصابة بكورونا و9 وفيات

إصابات كورونا - ارشيفي
إصابات كورونا - ارشيفي

سجلت وزارة الصحة الكويتية 1658 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الساعات الـ24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 335874 منذ بداية الجائحة.

 

وبحسب صحيفة القبس فقد بين المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور عبد الله السند اليوم الجمعة تسجيل تسع حالات وفاة ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة 1851.

وأضاف الدكتور السند أنه تم أيضا رصد 1386 حالة شفاء ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين إلى 317031 حالة منذ بداية الجائحة وحتي الآن.

 

وبين أن نسبة مجموع حالات الشفاء من مجموع الإصابات بلغت 39ر94 في المئة.

وأوضح أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية بأقسام العناية المركزة 202 فيما بلغ المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتها ولا زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 16992.

وأشار إلى  أن عدد المسحات التي تم إجراؤها خلال الفترة نفسها بلغ 14256 ليصبح مجموع الفحوصات 2815117 مشيرا إلى أن نسبة الإصابات لعدد هذه المسحات بلغت 63ر11 في المئة.

 

وجدد الدعوة لمداومة الأخذ بسبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على التباعد البدني، موصيا بزيارة حسابات وزارة الصحة والجهات الرسمية بالدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصيات وكل ما من شأنه الإسهام باحتواء انتشار الفيروس.


 وكانت اللجنة الوزارية  لطوارئ كورونا بالكويت وافقت على طلب اتحاد شركات المستشفيات الأهلية، بشأن إصدار تأشيرات دخول للكويت «فيزا عمل» للكوادر الطبية والتمريضية والإداريين والفنيين العاملين في مستشفيات القطاع الأهلي والعيادات الخاصة، وذلك شرط الالتزام بتطبيق الإجراءات الصحية والوقائية المعمول بها في وزارة الصحة.


وبحسب صحيفة القبس الكويتية جاءت الموافقة في خطاب صادر عنها وجهه أمين عام مجلس الوزراء إلى وكيل وزارة الداخلية عصام النهام.


في السياق ذاته، ذكرت القبس أن اتحاد الجمعيات التعاونية تقدم بطلب مماثل إلى مجلس الوزراء للسماح بدخول العاملين في الجمعيات التعاونية العالقين في الخارج، في حين يجري دراسة الطلب.