الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الأردن يرصد 55 إصابة بالسلالة المتحورة من فيروس كورونا

الأردن يرصد 55 إصابة
الأردن يرصد 55 إصابة بالسلالة المتحورة من فيروس كورونا

أعلن وزير الصحة الأردني فراس الهواري، اليوم الجمعة، رصد 55 إصابة بالسلالات المتحورة من فيروس كورونا فى الأردن.


وصرح الهواري لقناة المملكة الإخبارية أن السلالات المتحورة ستكون سائدة كمثل باقي الدول التى شهدت الفيروس.

واوضح الهواري،أن زيادة الإصابات التى شهدتها المنطقة والعالم،جاءت بعد إجراءات التخفيف التى اتخذتها الدول،مشيرا إلى ان الرقابة مهمة لكن وعي الأفراد أهم.


ولفت الهواري، إلى أن الوضع جيد من حيث المنحنيات الوبائية سواء الإصابات او إشغال المستشفيات،مؤكدا على أن الارقام مقبولة حتى الان ويتوقع تحسنها بعد زيادة الإقبال على أخذ اللقاحات.


وقال:  الهواري "ما توقعناه حسب الدراسات أن تكون هناك زيادة أي أن تكون الأرقام حوالي 2500-3000 حالة في اليوم، وهذا السيناريو هو الأصعب لكن كل هذه الأرقام قابلة للتغيير والدراسات تتوقع هذه الأمور لكن ليس بالضرورة أن تصف ما سيحدث بالضبط".

وأعلنت وزارة الصحة الأردنية، الجمعة، تسجيل 12 وفاة و301 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 9647 وفاة و745667إصابة.

وأشارت الوزارة في الموجز اليومي لإحصائية كوفيد-19 في المملكة، إلى أن عدد الحالات النشطة حاليّاً وصل إلى 6652.

وفى سياق أخر،حذر الدكتور تادروس أدهانوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، من أن التراخي في تدابير الصحة العامة،و عدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي وما يشهده العالم من عدم إنصاف توزيع اللقاحات المنتجة أعطى الفرصة لفيروس كورونا للتغير والتحور.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية -في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة في جنيف اليوم الجمعة- إن العديد من مناطق العالم تواجه تحديات كبيرة وبوجه خاص أمريكا اللاتينية وإفريقيا التي تشهد زيادة في إعداد حالات الإصابة بالفيروس وحالات الوفيات، ولفت إلى أن إفريقيا شهدت زيادة بنسبة 52% في عدد حالات الإصابة في الأسبوع الماضي فقط.