الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

7 سنوات من الإنجازات.. السيسي يقود مصر إلى ثورة زراعية حقيقية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وقال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، إن قطاع الزراعة شهد دعم سياسي ومالى من الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية خلال الـ 7 سنوات الماضية ، موضحًا أننا كمواطنين شعرنا بنتاج تلك المشروعات من حيثُ وفرة إنتاج المنتجات الزراعية ، ولم يكن لدينا عجز فى أى منتج خلال جائحة كورونا ..

 

وأضاف "خليفة" خلال فى حوار لـ "صدى البلد"، أننا قبل عام 2015 كان إنتاجنا من الأسماك حوالى 600 ألف طن ، وصلنا هذا العام مليون و800 ألف طن نتيجة للمشروعات التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة الماضية مثل بركة غليون وغيرها .

 



وتابع قائلًا :"نتيجة لوفرة المنتجات الزراعية استطعنا تصدير حوالى 5 مليون طن من المنتجات الزراعية خلال العام الماضى وفى ظل جائحة كورونا وذلك بفضل المشروعات القومية التى أطلقها الرئيس السيسي ".

ونوه "نقيب الزراعيين" إلى أن المشروعات القومية التى أطلقها الرئيس السيسي مؤخرًا وفرت الكثير من فرص العمل حتى أصبح القطاع الزراعى ثانى أكبر قطاع يوفر فرص عمل فى مصر ، موضحًا أن كليات الزراعة أصبحت تقبل من 90% بعد أن كانت تقبل من 60% ، وذلك بسبب وفرة فرص العمل فى القطاع الزراعى .

وأوضح نقيب الزراعيين ان عهد الرئيس السيسي شهد مشروعات كبري غيرت مخططات الدول في التعامل مع الدولة المصرية حتي أضحت أكثر تأثيرا علي المستويين الإقليمي والدولي، وما شهده العالم من إنجازات تحققت علي أرض الواقع  من مدن جديدة من العلمين شمالا الي أسوان الجديدة والمشروعات الزراعية من توشكي الي المغرة الي الدلتا الجديدة.

ولفت إلى أن الغذاء الأساس في البقاء والاستمرار، موضحا أن مصر تحقق أمنا غذائيا يجعلها تتقدم اقتصاديًا.
.

وأشار إلى أن مصر نجحت في توفير الأمن الغذائي، وهناك تقارير كثيرة أشادت بما تم في مصر خلال السنوات الماضية وتحديدًا فى عهد الرئيس السيسي

وأكد أن نسبة الاكتفاء الذاتى من اللحوم الحمراء قبل عام 2015 وصل إلى 48% فقط ، وصلنا الآن إلى اكتفاء بنسبة 58% ، وذلك بفضل المشروعات القومية التى أطلقها الرئيس السيسي فى مجال الثروة الحيوانية فى النوبارية والفيوم وغيرها .


واضاف أن أبرز تلك المشروعات هى مشروع البتلو ، وهو مشروع يخدم حوالى 38 ألف مستفيد بتمويل يصل إلى 5 مليار جنيه ، منوها إلى أن صغار المربين تعمل على مشروع البتلو لذا يحسن من وضعه وحالته الاجتماعية .