الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

صنايعية مصر.. تدريب 32 من أهالي سيناء على الأعمال التراثية

تدريب السيدات علي
تدريب السيدات علي الأعمال التراثية بسيناء

انتهي مركز إعداد الأسر المنتجة  بشمال سيناء من تدريب ٣٢ متدرب ومتدربة علي الحرف والأعمال التراثية، بالتعاون مع جمعية التدريب المهني والأسر المنتجة بالتضامن الاجتماعي، بسيناء وبالتنسيق مع قصر ثقافة العريش بسيناء، تنفيذا للمبادرة الرئاسية “صنايعية مصر”.

 

المشغولات البيئية:


أكدت سعدية محمود حسن مدير عام التضامن الاجتماعي، أن المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الأسرة المصرية من خلال التدريب على الحرف اليدوية والمشغولات البيئية التراثية، تهدف إلى تمكين المرأة المعيلة والشباب بتوفير فرص عمل لهم.

وأشارت إلى أنه سيتم عقد بروتوكول تعاون مشترك بين التضامن الاجتماعي وفرع ثقافة شمال سيناء من أجل الارتقاء بمستوى المتدربين وتوفير معارض داخلية وخارجية  لعرض منتجاتهم.

من جهته، أكد مدير عام فرع ثقافة شمال سيناء أشرف المشرحاني أن قصر ثقافة العريش يدعم المبادرات لخدمة المجتمع، لافتا إلى أهمية مثل هذه المبادرات في توفير فرص عمل في مجال دعم وتنشيط الحرف  التراثية والأعمال اليدوية.

وأوضحت مني جمعة، مدير مركز إعداد الأسر المنتجة، أن البرنامج التدريبي استمر لمدة 3 أسابيع واستهدفت تدريب 32 متدربًا ومتدربة على الحرف اليدوية والنسيج وصناعات الكليم والمشغولات الجلدية وقد تم تسليمهم شهادات اجتياز للدورة مما يحقق لهم فرصة العمل والإنتاج.

وأضافت أن المركز استعان بمدربين متخصصين في الحرف البيئية وأعمال النسيج والكليم والصناعات الجلدية، كما أقيم معرض لمنتجات المتدربين من مختلف المشغولات والصناعات الجلدية المنتجة خلال فترة الدورة، التي لاقت إعجاب الكثير من رواد المعرض.

 


_