الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خبيرة تغذية تحذر من تناول الطعام بعد هذا الموعد

صدى البلد

قالت   خبيرة التغذية العلاجية ،  إنها ضد فكرة عدم الأكل لتخسيس الجسم نظرأ لأن الاعتياد على عدم الأكل مضر  فالمعدة تخاطب الجسم بأن أى طعام يدخل إليها ستحوله لدهون والذى يشير بدوره لتعطيل ماكينة الحرق داخل الجسم  .

وأضافت   خلال حوارها مع الإعلامية رشا مجدى ببرنامج "صباح البلد  على فضائية "صدى البلد، أنها لا تقوم ب عمل " دايت " أو نظام غذائى لكافة حالاتها المريضة بـ السمنة ولكنها تقوم بتنظيم مواعيد تناولها للطعام وتشخيصها لحالة مريض السمنة بنظام آمن ومناسب للفئة العمرية .

وأشارت إلى أن التعامل مع سيكولوجية مريض السمنة لابد أن يكون عبارة عن  دراسة نفسية المريض وفقأ للشريحة والفئة العمرية وخاصة أن التعامل مع البشر ليس سهلأ على الإطلاق ويتطلب دراسة شهية المريض وطرق التعامل الانسب لفقدان الدهون .

ولفتت إلى أن تناول الطعام بعد الساعة 7 مساء مضر للغاية  يتحول لطاقة سلبية ولابد الامتناع عن هذه العادة ولابد من الاستفادة ب السعرات الحرارية لحرق الدهون .

يذكر أنه قد يُصنف الأشخاص على أنهم يعانون من السمنة المفرطة سريريا ومن ثم زيادة خطر إصابتهم بمرض السكري، وكذلك أمراض القلب والأوعية الدموية، والسرطان، وقد يصابون أيضًا بالسكتة الدماغية.

ويمكنك استخدام أداة مؤشر كتلة الجسم كأداة مهمة لمعرفة مدى صحة وزنك بالنسبة إلى طولك إلى حد كبير.

ولا تؤخذ دهون الجسم في الحسبان عند مقارنتها بمحتوى العضلات؛ لذا فإن الرياضي طويل القامة الذي يتمتع بحالة بدنية ممتازة قد يكون مؤشر كتلة الجسم أعلى من الشخص الذي يعاني من زيادة الوزن.