الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لاستصلاح الأراضي القابلة للزراعة..

محافظ المنوفية يشارك في اجتماع مع محافظي الوادي الجديد وكفر الشيخ

صدى البلد

شارك اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، اليوم الأحد، اجتماعا مع محافظي الوادي الجديد وكفر الشيخ عبر تقنية  الفيديو كونفرانس؛ لتنفيذ البروتوكول الموقع بين المحافظات الثلاث، لاستخدام مساحات من أراضي الوادي الجديد القابلة للزراعة لصالح أهالي "المنوفية وكفر الشيخ والغربية". 

 

وكان ذلك في إطار بروتوكول التعاون المشترك الذي تم توقيعه بشأن خطة الجذب السكاني التي تنفذها المحافظة لاستخدام مساحات أراضي الوادي الجديد القابلة للزراعة ، لصالح أهالي محافظة المنوفية .
 

وأشار محافظ المنوفية إلي أنه قام صباح اليوم وفد من محافظة المنوفية برئاسة محمد موسي نائب المحافظ واللواء عماد يوسف السكرتير العام المساعد ووكلاء وزراتي الري والزراعة وعضو مجلس الشيوخ بزيارة لمحافظة الوادي الجديد لتفقد المواقع والأراضي والمنازل المعدة للراغبين في الحصول على  مساحات أراضي قابلة للزراعة لصالح أهالي محافظة المنوفية.


وبدأت الزيارة بتفقد الوفد للمساحات المقترح استغلالها والمنازل والمرافق والخدمات بتلك المناطق. 

 

وعقب الجولة التفقدية ومن خلال الفيديو كونفرانس شارك اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، في الاجتماع الذي عُقد بحضور محمد موسى نائب محافظ المنوفية والوفد المرافق له، وحنان مجدي  نائب محافظ الوادي الجديد وعمرو البشبيشى نائب محافظ كفر الشيخ. 

 

وناقش الاجتماع تنفيذ البروتوكولات التي وقعها الأسبوع الماضي المحافظون الثلاثة مع محافظ الوادي الجديد، واللواء سامي الشناوي، رئيس هيئة تنمية الصعيد، وشهد توقيعها  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، لاستخدام مساحات أراضي الوادي الجديد القابلة للزراعة، لصالح أهالي محافظة كفر الشيخ، ضمن 3 محافظات " كفر الشيخ والغربية والمنوفية".
 

وأضاف نائب محافظ المنوفية أنه تم تفقد الأراضي القابلة للزراعة التي سيمتلكها أبناء محافظة المنوفية ، والمواقع كاملة المرافق كما تفقد عدد من المنازل المجهزة، مشيرا إلي أنه سيتم الإعلان عن الشروط الواجب توافرها للحصول علي (5 أفدنة) والمنزل الذي سيتسلمه الشباب المستفيدين، مؤكداً أنها فرصة لتوفير فرصة عمل والإقامة بموقع يضم كل المرافق والخدمات اللازمة للمعيشة.


وأكد محافظ المنوفية، أن البروتوكول يهدف إلى فتح آفاق جديدة لأبناء المحافظة وتوفير فرص عمل جديدة والخروج من الوادي الضيق للمناطق الصحراوية وتعميرها، كما أن المشروع يهدف إلى إقامة مجتمع عمراني زراعي صناعي جديد.