الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إلى حيث السحر والجمال.. طنجة «عروس المغرب» وجهة الملك سلمان المفضلة

صدى البلد

لا صوت يعلو على صوت الجمال عندما تتحدث الطبيعة بمقوماتها الفريدة ينصت العالم إلى سيمفونية لا نظير لها كتبتها  مدينة طنجة المغربية تلك المدينة السياحية الساحرة التي تطل على واجهتين بحريتين البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي.

مدينة طنجة

وتحظى المدينة المغربية التي عرفت بالتاج الماسي للبحر الأبيض المتوسط في الأوساط السياحية بزيارة آلاف السياح والزائرين من الدول العربية والأجنبية ويقصدها قادة الدول للراحة والاسترخاء وقضاء إجازة ممتعة إذ تعد الوجهة المفضلة للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز حيث يقضي إجازته الصيفية بها.

وجهة الملك سلمان

وتوجد إقامة الملك سلمان بموقع متميز حيث تقع قبالة شاطئ جبيلة بالواجهة المطلة على المحيط الأطلسي،.وتقع بالقرب من مغارة هرقل، إحدى أشهر المغارات في المغرب والتي يرتادها الكثير من السياح من مختلف دول العالم والتي يعود تاريخها إلى ما قبل الميلاد، بيد أنها لم تكتشف إلّا مع بدايات القرن التاسع عشر، نُسجت حولها الكثير من الأساطير، ويعود اسمها إلى البطل الإغريقي هرقل.

مدينة طنجة ليلا

كاب سبارطيل

كما يوجد كاب سبارطيل، أو "رأس سبارطال"، بالقرب من إقامة الملك سلمان وهو عبارة عن مرتفع بـ315 مترا، يوجد فيه منظر بحري على المحيط الأطلسي، زيادة على منظر من الغطاء الأخضر، كما يتوفر على منارة قديمة أنشأت عام 1864، وتقول الأساطير إن هذه المنطقة تحتضن القارة الأسطورية أطلانتيس.