الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

باحثة: 80 % من المستفيدين بمبادرة حياة كريمة سيدات| فيديو

هبة عبدالعزيز
هبة عبدالعزيز

قالت الكاتبة هبة عبدالعزيز الباحثة في شؤون المرأة إن مشروع الريف المصري من أهم المشروعات القومية التي تقيمها الدولة المصرية، معقبة "احنا دولة زراعية من الآلاف السنين وحضارتنا قامت على الزراعة، ومن هنا تكمن أهمية المشروع".

وأضافت الكاتبة هبة عبدالعزيز خلال استضافتها في برنامج "صباح البلد" عبر فضائية "صدي البلد"، أنه عند ربط أهمية الزراعة للدولة المصرية بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، فيظهر هنا أن تلك المبادرة لم يساعد المواطن بشكل مادي أو نقدي فقط، ولكنه مشروع متكامل خاص بالتعليم والصحة وبناء الإنسان المصري.

وأشارت الكاتبة هبة عبدالعزيز، إلى أنها شاركت في أكثر من قرية، التي تم تجديدها وتوصيل مياه الشرب والصرف الصحي لها، من خلال مبادرة "حياة كريمة"، فكانت تلك المياه تنشب الأمل والسعادة على جميع المواطنين على مستوى أنحاء الجمهورية وبوجه خاص على محافظات الصعيد.

ونوهت الكاتبة هبة عبدالعزيز، إلى جميع التحديات السياسية التي واجهت الدولة، سواء كانت تحديات سياسية واقتصادية واجتماعية، ومع كل تلك التحديات استطاعت الدولة أن ترصد وتخصص مبلغ كبير جدا لمبادرة "حياة كريمة"، التي تخص بناء الإنسان بشكل عام والمرأة بشكل خاص، وذلك لأن أكثر من 80% للمستفيدين من تلك المبادرة هن النساء، سواء كانت من المعيلات أو الفئات الأكثر فقرا واحتياجا. 

وأوضحت الكاتبة هبة عبدالعزيز أن مبادرة "حياة كريمة" تعتبر مبادرة إنسانية في المقام الأول، كما أنه شملت العديد من البنود الحديثة، ومنها: البنود المالي والتحول الرقمي، مؤكدة أن يوجد العديد من الوزارات التي تشارك في تلك المبادرة مثل وزارة الصحة ووزارة التضامن الاجتماعي.