الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فولكس فاجن تحدد موعد انتهاء طرح سيارات البنزين والديزل بـ أوروبا

فولكس فاجن
فولكس فاجن

أعلنت فى الشهور الماضية الكثير من شركات صناعة السيارات حول العالم عن خططتها للتحول الى السيارات الكهربائية ، التى تسعى جميعها لجعل سياراتها أكثر صداقة للبيئة والعمل على المساعدة في تنظيف البيئة ، ولكي تكون قادرة على الامتثال للوائح الانبعاثات الأكثر صرامة التى اصبحت متواجدة الان فى معظم دول العالم . 

 

وجاء الدور على عملاق صناعة السيارات الالمانية فولكس فاجن ، فى تحوله الى العمل بشكل كامل على السيارات الكهربائية والتخلى نهائيا عن السيارات التى تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي في أوروبا .

 

تصريحات رسمية من فولكس فاجن 

 

وبالفعل صرح كلاوس زيلمر رئيس مبيعات شركة فولكس فاجن في مقابلة مع صحيفة ألمانية ، ان الموعد النهائي التي ستقوم فيه الشركة ببيع سيارات تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي في أوروبا، سيكون بين عامي 2033 و 2035 .

 

أضاف زيلمر خلال تصريحاته الصحفية مع الجريدة الالمانية ،  أن الموعد النهائي الخاص بالاستغناء عن محركات الاحتراق الداخلى وتحولها الى المحركات الكهربائية فى الولايات المتحدة والصين سيكون متأخراً بعض الشيء عن أوروبا .

 

وعند سوال زيلمر حول اسواق إفريقيا و أمريكا الجنوبية ، فاجاب ان الامر فى هذه القارات سيستغرق فى هذه الخطوة وقتاً أطول بكثير، وذلك نظراً لأن هذه الأسواق ليست جاهزة للسيارات الكهربائية بعد سواءً سياسياً أو بسبب ضعف البنية التحتية.

 

واوضح زيلمر أن أسطول مجموعة فولكس فاجن بأكمله يجب أن يكون محايداً للكربون بحلول 2050 على الأقل ، لأن هذا الموعد النهائي المُحدد هو فقط لعلامة فولكس فاجن وليس مجموعة فولكس فاجن بأكملها .


-