الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مات الصديق.. إسرائيل تنعى وزير الدفاع الأمريكي الأسبق دونالد رامسفيلد

وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي الأسبق

نعى وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، بيني جانتس، اليوم الخميس، نظيره الأمريكي الأسبق دونالد رامسفيلد، الذي رحل عن عمر ناهز 89 عامًا، واصفًا إياه بأنه "صديق إسرائيل".

 

ونشر جانتس، عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر" اليوم الخميس، تغريدة، قال فيها: "علمت بحزن بوفاة وزير الدفاع الأمريكي الأسبق دونالد رامسفيلد".

وأضاف: "كان محترفًا في المجال الأمني وصديقًا لإسرائيل، بالنيابة عن وزارة الدفاع الإسرائيلية أتقدم بالتعازي لعائلته وأحبائه".

من هو رامسفيلد

وتولى دونالد رامسفيلد، منصب وزير الدفاع مرتين، الأولى في عهد الرئيس جيرالد فورد بين عامي 1975 و1977، والثانية، وهي الأكثر إثارة للجدل، في عهد جورج دبليو بوش بين عامي 2001 و2006 والتي شهدت غزو العراق وحرب أفغانستان.

 

وكان لرامسفيلد  قول شهير وهو إن الإطاحة بالرئيس العراقي الراحل صدام حسين "أوجدت عالماً أكثر استقراراً و أمانًا". وهو من وضع استراتيجيات الحرب الباردة الأمريكية في السبعينيات.

 

وقالت عائلة رامسفيلد: "ببالغ الحزن نشارك نبأ وفاة دونالد رامسفيلد، رجل دولة أمريكي وزوج مخلص وأب وجد وجد أكبر. في الثامنة والثمانين من عمره، كان محاطًا بالعائلة في محبوبته تاوس، نيو مكسيكو".

 

وأضاف البيان: "قد يتذكره التاريخ لإنجازاته غير العادية على مدى 6 عقود من الخدمة العامة، ولكن بالنسبة لأولئك الذين عرفوه جيدًا والذين تغيرت حياتهم إلى الأبد نتيجة لذلك، سوف نتذكر حبه الذي لا يتزعزع لزوجته جويس وعائلته وأصدقائه، والنزاهة التي جلبها إلى حياة مكرسة للوطن".