الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عقوبات ضد عدم التزام بالإجراءات الاحترازية

هربًا من الحر.. شواطئ الاسكندرية كاملة العدد

شواطئ الإسكندرية
شواطئ الإسكندرية كاملة العدد

ألقت حرارة الجو بظلالها على شواطئ محافظة الاسكندرية، إذ امتلأت الشواطئ بالمواطنين القادمين من المحافظات المجاورة، في العطلة الأسبوعية هربًا من حرارة الجو.

قال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الاسكندرية وفى تصريحات لصدى البلد، إن شواطئ الإسكندرية كانت ممتلئة بالسعة الكاملة 50% وفقًا للإجراءات الاحترازية، وأغلقت بعض الشواطئ أبوابها أمام المصطافين بعد اكتمال سعة الشواطئ.

وأضاف أن الإدارة تجري رقابة مشددة على جميع شواطئ الإسكندرية للتأكد من تحقيق الأمن للمواطنين ومنع أية أعمال لإثارة الشغب والخروج عن القانون وكافة مظاهر التسيب على الشواطئ، فضلاً عن منع الإكراميات، من أجل الوصول بشواطئ آمنة تمامًا لاستقبال الأسر والعائلات، حتى تصبح الإسكندرية شواطئ استجمام وقضاء الأوقات الطيبة.

أقرأ أيضًا:

ارتفاع العدد لـ 5 متوفين.. انتشال جثتين من أسفل عقار الدخيلة بالإسكندرية

وتماشيًا مع سياسة الدولة في ميكنة اجراءات التعامل مع المواطنين والتوسع في استخدام التكنولوجيا بما يحقق أكبر قدر من الشفافية والقضاء على الاستغلال والابتزاز، فعلت الادارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية خدمة الحجز الإليكتروني للشواطئ علي موقع الإدارة.

وقال رشاد إن هذا يأتي بناء على تعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية بشأن تحسين مستوي الخدمة المقدمة لرواد شواطئ الإسكندرية، وتوافقا مع تطبيق الاجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا بالتحكم في أعداد المواطنين من مرتادي الشواطئ.

من جانبه، شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على رؤساء الأحياء والمديريات والمختصين بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار جائحة كورونا، والمتابعة الدورية لردع المخالفين، وذلك حفاظاً علي صحة المواطنين، في إطار تنفيذ قرار اللجنة العليا لادارة أزمة كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء.

وأكد المحافظ في بيان على ضرورة المتابعة اللحظية لتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية بكل حزم، وفرض غرامات فورية على المخالفين لها.

وتشمل الإجراءات الاحترازية إلزام مستأجري الشواطئ بتطبيق الإجراءات الاحترازية التي أصدرها مجلس الوزراء، وفرض الغرامات على مستأجري الشواطئ المخالفة لتطبيق الإجراءات الاحترازية قد تصل إلي فسخ التعاقد، وإلزام أطقم عمال الشواطئ بارتداء الكمامات، وتوعية المواطنين بارتدائها في حال التواجد علي رمال الشواطئ، وتوزيع نشرات توعية علي رواد الشواطئ للتذكير بالإجراءات الواجب اتخاذها، والتنبيه علي منافذ البيع بالشواطئ باستخدام أدوات أحادية الاستعمال عند تقديم المشروبات أو الأطعمة.

كما تتضمن الالتزام بوجود جهاز قياس درجات الحرارة علي بوابات الشواطئ، والتأكد من وجود مسافات بينية ٤ متر بين كل شمسية وأخرى، والتعقيم المستمر والدائم لوحدات خلع الملابس ودورات المياه، مؤكدًا علي المرور المستمر لمفتشي الإدارة المركزية للسياحة والمصايف علي الشواطئ للتأكد من التزام الجميع بتطبيق الاجراءات الاحترازية.