الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بطولة من نوع خاص.. برلمانية تستعد للمشاركة في الأوليمبياد للمرة الثالثة

صدى البلد

قالت هادية حسين النائبة البرلمانية، بطلة مصر في لعبة الريشة الطائرة  المشاركة في أولمبياد طوكيو، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن  التأهل للأولمبياد يعتبر فخرًا لأي شخص، لافتة إلي وصولها لهذا المحفل ثلاث مرات.

وتابعت حسين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج" مصر تستطيع" تقديم الإعلامي أحمد فايق والمذاع عبر قناة " دي ام سي"،:" أنا أول برلمانية تلعب في أولمبياد طوكيو 2021، مردفة:" محتاجة أشرف بلدي زيادة عن العادي".

وأوضحت:" بأن أصولها تعود إلى محافظة الشرقية، وطلب منها الأهالي زيارتهم للوقوف على بعض المشاكل لديهم، وتركت المعسكر، وبالفعل ذهبت إليهم لمعرفة مشكلاتهم، مشددة على أنها في الفترة الأخيرة تتمرن 3 ساعات في الصباح، و3 ساعات بعد الظهيرة.

اقرا أيضا

أعلنت اللجنة المنظمة لـ أولمبياد طوكيو 2021، إقامة دوري الألعاب الأولمبية بدون حضور جماهيري.

وقالت سيكو هاشيموت، رئيسة دورة الألعاب هذا العام ، إن الوضع "مؤسف" واعتذرت لمن اشتروا التذاكر.

رفض ياباني لإقامة أولمبياد طوكيو 2021
 

وخططت اليابان في البداية للسماح بحضور الجماهير بنسبة 50% من سعة الملاعب لكن دون أن يتجاوز الحضور عشرة آلاف شخص.

وتعهدت حكومة سوجا واللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المحلية المنظمة بتوفير دورة ألعاب آمنة لكن أغلب الشعب الياباني يعارض إقامة الأولمبياد في الظروف الراهنة.


كما وصل الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية إلى اليابان اليوم الخميس مع الاستعداد لاتخاذ قرارين على قدر كبير من الأهمية في وقت لاحق اليوم فيما يتعلق بجائحة كورونا.

وعقب وصول باخ أعلنت الحكومة اليابانية المعايير التي سيتم تطبيقها مع زيادة حالات الإصابة بالعدوى.

ومن المتوقع أن تعلن الحكومة اليابانية عن معايير جديدة في وقت لاحق اليوم في أعقاب تزايد عدد الإصابة بفيروس كورونا ، الأمر الذي سيلقي بظلاله على الأولمبياد التي تقام خلال الفترة من 23 يوليو حتى الثامن من أغسطس.

وسجلت السلطات في العاصمة طوكيو اليوم الخميس 896 حالة إصابة جديدة بكورونا، وهو اليوم التاسع عشر على التوالي التي تتزايد فيها حالات الإصابة مقارنة بالاسبوع السابق.

وخططت اليابان في البداية للسماح بحضور الجماهير بنسبة50% من سعة الملاعب لكن دون أن يتجاوز الحضور عشرة آلاف شخص.

وتعهدت حكومة سوجا واللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المحلية المنظمة بتوفير دورة ألعاب آمنة لكن أغلب الشعب الياباني يعارض إقامة الأولمبياد في الظروف الراهنة، ولا تعتبر حالة الطوارئ بمثابة حظر تجوال كامل مثلما يحدث في دول أخرى.