الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مجلة هندسة جامعة عين شمس تحقق أعلى تصنيف Q1 وفقا لـ SCOPUS

جانب من المجلة
جانب من المجلة

حققت مجلة كلية الهندسة جامعة عين شمس أعلى تصنيف Q1 وفقا لتصنيف SCOPUS في آخر ترتيب عالمي الي جانب أفضل 8% في المجالات الهندسية.

 

وذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس ، و الدكتور محمد أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ،  الدكتور عمر الحسيني عميد كلية الهندسة.

 

 

وأوضح الدكتور عمرو شعت وكيل كلية الهندسة لشئون الدراسات العليا والبحوث ان مجلة جامعة عين شمس الهندسية تخطو خطوات ثابتة في التصنيفات الدولية للمجلات العلمية حيث أظهرت مؤشرات قاعدة بيانات scopus أن المجلة إحتلت المركز الرابع والعشرون من ضمن 297 مجلة هندسية مما يضعها بين أفضل 8% من المجلات الدولية في هذا التخصص وبالتالي حاصلة علي أعلي تصنيف عالمي Q1 من SCOPUS، كما أشارت قاعدة بيانات clarivate أن معامل تأثير المجلة إرتفع من 1,95 في عام 2019 ليصبح 3,18 في عام 2020.

 

الجدير بالذكر حصل فريق سباقات جامعة عين شمس في مسابقة " فورميلا ستيوندنت"، المقامة بحلبة سباق سلفرستون بإنجلترا، على المركز الثالث عالميا والأول عربيا وافريقيا من بين مختلف دول العالم،

تأتي مشاركة فريق سباقات الجامعة تحت رعاية ا. د محمود المتيني رئيس الجامعة ، ا. د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، ا. د عمر الحسيني عميد كلية الهندسة ، ا. د مصطفي رفعت وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب واشراف ا. د محمد عبد العزيز رئيس قسم السيارات بكلية الهندسة.

حيث قام الفريق بتقديم خطة تسويق كاملة لبرنامج ونظام لتحويل السيارات لتكون ذاتية القيادة. وتنقسم المسابقة هذا العام المقامة في حلبة سلفرستون العالمية سباقات الفورميلا 1 الى قسمين الأول فئة السيارات ذات السائق بنوعيها ذات محرك احتراق داخلى وذات المحرك الكهربى ويشترك بهذه الفئة 100 فريق على مستوى العالم والقسم الثانى وهو السيارات ذاتية القيادة ولصعوبة هذه الفئة يشترك بها 12 فريق على مستوى العالم فقط. وتستمر المنافسات في المسابقة في حلبة سباقات سيلفرستون

 

وأوضح الدكتور عمر الحسيني عميد الكلية: انه إيمانا بدور الكلية في دعم الابتكار وسد الفجوة بين الجامعة وسوق العمل قررت بزيادة دعمها لطلابها المبتكرين وتسخير جهود كثيرة من أساتذة ومشرفين بإمكانيات على أعلى المستويات كي نساعد الطلاب أن يبتكروا ويصبحوا من أحسن الخريجين في مصر".

وأضاف أن إدارة الجامعة برئاسة ا. د محمود المتيني وقطاع التعلية والطلاب برئاسة ا. د عبد الفتاح سعود قد قاموا بتقديم كافة أنواع الدعم، فقامت الجامعة بشراء العناصر المطلوبة للسيارات.