الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

سوهاج في 24 ساعة.. ضبط شخصين لتنقيبهما عن الآثار بأخميم.. الجامعة تُكرم رئيسها السابق

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

شهدت محافظة سوهاج أقصى جنوب صعيد جمهورية مصر العربية، عدة أحداث، كان أبرزها ما يستعرضه لكم موقع صدى البلد في السطور التالية تلخيصًا لما حدث خلال ٢٤ ساعة:

الحدث الأول:
تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، من ضبط شخصين عاطلين في الأربعينات من العُمر، أثناء تنقيبهما عن الآثار، بدائرة مركز شرطة أخميم، شرق محافظة سوهاج.

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى مركز شرطة أخميم، بلاغًا مفاده إعمال أحد الأهالي بالحفر داخل منزله تنقيبًا عن الاثار، بدائرة المركز، وتردد الكثير من ابناء الدائرة عليه.

وبالانتقال والفحص، تبين إعمال كلاً من:"سمير م. ا - 41 عامًا - عاطل، وجمال. ك.م - 37 عامًا - عاطل"، يُقيمان دائرة مركز أخميم، بالحفر داخل منزل الأول، للتنقيب عن الأثار، ووجود حفرة بعمق ٢.٥ متر، وادوات حفر متنوعة.

حُرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

الحدث الثاني:
كرم المركز الاعلامي لجامعة سوهاج، الدكتور احمد عزيز رئيس الجامعة السابق، لجهده المتميز والارتقاء باسم الجامعة خلال فترة ولايته التي استمرت قرابة ٤ سنوات.

ومن جانبه ثمن عزيز دور وسائل الإعلام في تغيير الصورة الذهنية للجامعة لدى المجتمع الخارجي، مشيدا بالتواصل الذي خلقه المركز الاعلامي مع ممثلي وسائل الإعلام طوال الفترة الماضية، والذي انعكس على التواجد الدائم لفعاليات الجامعة بوسائل الإعلام المختلفة.

الحدث الثالث:
قدم اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، يرافقه أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، بتقديم التهنئة للواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد، عقب صدور حركة التنقلات الأخيرة لوزارة الداخلية، خلفا للواء حسن محمود.

واعرب المحافظ عن خالص تهانيه القلبية لمدير الأمن الجديد، متمنيا له مزيدا من التوفيق والنجاح في مهمته الجديدة، مشيرا إلى أهمية دور رجال الشرطة في حفظ الأمن والاستقرار في ربوع المحافظة، وأهمية الأمن وارتباطه الوثيق بتحقيق التنمية الشاملة.