الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

هاني محمود يكشف تفاصيل مهمة عن حياته فى الصغر.. فيديو

هانى محمود مستشار
هانى محمود مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري

قال المهندس هانى محمود مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، إنه من مواليد محافظة الإسكندرية، ووالده كان يعمل فى المحافظة، ووالدته كانت مدير مدرسة بالتربية و التعليم.


وأضاف خلال حواره ببرنامج " كنوز الوطن" المذاع على التلفزيون المصري، تقديم الإعلامي أيمن عدلي، أن والده و والدته هما الأساس فى كل ما وصل له، مؤكدًا :" الإنسان عندما يتربي فى الصغر على الأشياء الصحيحة يظل طوال حياته يسير عليها".


ولفت إلى أنه كان يحب الإسكندرية، وكان ينظر لـ البحر ويقول " ايه اللى بعد البحر" وكشف أنه كان يحب السفر، وأنه استخرج جواز سفر قبل أن يستخرجه والده.


وأشار إلى أن سفره للدول الخارجية جعل فكره يتوسع، ويتعلم تقافة الدول الأخري.


وكشف أنه كان يسعى من الصغر  لدخول المجال السياسي، وكان يرغب فى الالتحاق بكلية اقتصاد وعلوم سياسية، ولكن لحصوله على مجموع كبير فى الثانوية العامة التحق بالهندسة.


وأشار إلى أن أسرته كانت سببا فى دخول كلية الهندسة، ولكن لم يعمل بكلية الهندسة.
 

وكشف  مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، أنه تولى مسؤولية رئاسة مجلس البريد المصري، في حكومة الدكتور أحمد نظيف ، موضحا أن جميع الشخصيات في مجلس الوزراء في ذلك الوقت اجتمعت على اختياره، أنه تردد في تولي المنصب ، وبعد جلوسه مع مع الدكتور " أحمد نظيف " استشعر أن بمقدورة منح مصر الكثير من الخبرات التي تستحقها .

وأشار إلى أن هيئة البريد كانت بها أكثر من 50 ألف موظف ، ومليارات الجنيهات للمصريين مضافة لهيئة البريد ، معقبا : " عملت استخارة وحسيت أني عندي قبول لقبول منصب البريد " .

وتابع أنه من أجل أن يتخلى عن منصبه خارج البلاد ، كان لابد من الانتظار لمدة 4 شهور ، وهذا المدة التي اندلعت بعدها ثورة الـ25 من يناير .

وأردف  : لما رحت مكتبي في العتبة لقيت الشوارع مقفولة ، والحارس بيقولي " اجازة يافندم " ، وطلعت ملقتش حد .