الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

التنمية المحلية: انشاء وحدات لحقوق الإنسان في جميع المحافظات

متحدث التنمية المحلية
متحدث التنمية المحلية

قال الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم التنمية المحلية، أن الوزراة أنشأت وحدة لحقوق الإنسان بمقرها، و25 وحدة بمختلف المحافظات بشراكة مع المجلس القومى للمرأة والمفوضية المسئولة عن هذا الأمر ولجنة فنية بوزارة الخارجية، وتم نقل الخبرات لـ54 متدربا في 27 محافظة، وخلال شهر سبتمبر سيتم تدريب آخر من خلال ورشة عمل في مقر مركز تدريب التنمية المحلية بسقارة.

وأضاف خلال مداخلة ببرنامج مانشيت مع الإعلامية رانيا هاشم على قناة إكسترا نيوز: كل ما سبق كان في انتظار تدشين مبادرة اليوم على يد الرئيس السيسي.

وتابع قاسم: نتحدث عن حقوق الإنسان على بالمحافظات من خلال مبادرة حياة كريمة وبرنامج التنمية المحلية في صعيد مصر، وصندوق التنمية المحلية الذى تستفيد منه المرأة المصرية في المشروعات التي تتم في القرى وبرنامج مشروعك الذى يساعد على التمكين الاقتصادى بالشراكة مع 6 بنوك مصرية وتجاوزنا مع مشروعك توفير مليون فرصة عمل من خلال مشروعات الشباب وحجم التمويل يتجاوز 18.9 مليار جنيه.

وقال قاسم:  درة المبادرات كانت حياة كريمة وهى كما قال الرئيس صناعة مصرية تجاوزت 700 مليار تستهدف نقلة نوعية على مختلف الأبعاد وأركانها متعددة ولذلك جاءت المبادرة من قلب الواقع.