الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بسبب المتحورات.. خبير أوبئة يعلن ذروة إصابة الموجة الرابعة والفئات المعرضة للوفاة

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور إسلام عنان، استاذ علم انتشار الاوبئة، أن مع بداية الموجة الرابعة، ارتفاعه نسبة الوفيات ١% في الامريكتين ٤% في اوروبا ٩% في شرق المتوسط وغرب الباسيفيك ١٦% ولكن المعدل العالمي قل ب ٢% نظرا لانخفاض الوفيات في اسيا ٢٠% وافريقيا ٣%.

بسب المتحورات.. خبير اوبئة: يعلن ذروة إصابة الموجة الرابعة والفئات المعرضة للوفاه

 

وأكد عنان، في تصريحات لصدي البلد، ان من المتوقع ارتفاع اصابات الموجة الرابعة  عن الموجة الثالثة والثانية نظرا لقوة انتشار متحور دلتا وتوقع وجود متحورات جديدة.

وأوضح، ان متوقع ذروة الموجة الرابعة في شهر ١٠ القادم،  مضيفًا أن نسبة الوفيات معتمدة بشكل كبير في مصر على نسبة التطعيم التي تخطت ٧٪؜ ونتمني ان تكسر ١٠٪؜ في اسرع وقت.

وافاد عنان، ان سبب ارتفاع الاصابات من متحور دلتا بالموجة الرابعه هو الضغط على المستشفيات، و علي سبيل المثال قوجد في ولايات كاملة في امريكا وصلت نسبة الاستيعاب للحد الاقصى، وبناء على ذلك يقوموا بفتح مستشفيات او زيادة سرائر وبعض المستشفيات اضطرت إخراج مصابيها من العناية عاجلا لادخال مرضى اخرين، ويجب الأخذ في الاعتبار ذلك في مصر  من حيث عدد السرائر.

واكد أستاذ علم الأوبئة، ان الوفيات من فيروس كورونا المستجد الموجة الرابعة، موجودة في الفئات الغير متطعمة بنسبة تقارب ١٠٠%،و حتى في ظل وجود متحور دلتا نسبة الوفيات ضمن الملقحين تقارب الصفر.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: 
نسخة اندرويد
‏https://bit.ly/2MHG97L
نسخة ايفون
‏https://apple.co/3gURgYJ