الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عودة الحياة إلى المدرجات.. 5 شروط لإعادة الجماهير في الدوري الجديد

جماهير الأهلي والزمالك
جماهير الأهلي والزمالك

تعقد رابطة الأندية برئاسة أحمد دياب اجتماع يوم الأحد المقبل بمقر اتحاد الكرة في الجزيرة لمناقشة بعض الأمور على رأسها جدول الدوري الممتاز و حضور الجمهور.

ومن المقرر أن تناقش رابطة الأندية المحترفة شكل الدوري الجديد إذا ما كان مجموعة واحدة أو مجموعتين في ظل الارتباطات الدولية والقارية للمنتخب الوطني.

يأتي ذلك في ظل مشاركة منتخب الفراعنة الكبار بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش في تصفيات كاس العالم في قطر ٢٠٢٢ إلى جانب منافسات كاس العرب نهاية العام الحالي فضلا عن بطولة أمم إفريقيا في الكاميرون المقرر إقامته على مدار شهري يناير وفبراير المقبل.

ومن المنتظر أن نتطرق رابطة الأندية المحترفة إلى وضع التخصصات التي تعتبر حقا أصيلا في الدوري الجديد واتخاذ القرارات بشكل الزامي وليس استشاري بعد عرضها في حضور ممثلي اتحاد الكرة الثنائي ثروت سويلم واللواء صفي الدين بسيوني.

ومن المقرر أيضا أن يتم مناقشة الملف الأمني والتنسيق مع الجهات الأمنية الذى يتولاه اللواء ثروت سويلم من أجل عودة الجماهير إلى المدرجات في الدوري الجديد.

وسوف يتم وضع شروط صارمة لإعادة المشجعين إلى المدرجات في الملاعب بالدوري الجديد يأتي على رأسها ضرورة حصول الجماهير على لقاح فيروس كورونا.

صدى البلد يسلط الضوء على أبرز شروط عودة الجماهير إلى المدرجات فى الملاعب بالدورى الجديد.

اللقاح

يجرى التنسيق بين رابطة الأندية المحترفة ووزارة الصحة من أجل وضع شروط قاسية لدخول المشجعين إلى المدرجات لحضور مباريات الدوري الجديد.

ويأتي على رأس تلك المعايير ضرورة حصول المشجع الراغب في حضور المباريات على لقاح فيروس كورونا في ظل التجمعات الكبيرة للجماهير في المدرجات ما يخشى معه تزايد أعداد الإصابات في ظل الموجة الرابعة.

ارتداء الماسك

يأتي من ضمن شروط دخول الجماهير إلى الملاعب من النواحي الصحية ارتداء الماسك فى المدرجات.

يأتي ذلك لضمان عدم انتشار فيروس كورونا داخل المدرجات بين مشجعي مختلف الفرق المصرية فى الدوري الجديد.

التدرج

طرحت رابطة الأندية المحترفة بالتنسيق مع الجهات الأمنية التدرج فى حضور أعداد معينة من الجماهير مباريات الدوري الجديد.

وحددت رابطة الأندية المحترفة ٢٥٠٠ مشجع كبداية لدخول الجماهير إلى المدرجات على أن يتم زيادة أعداد الجماهير بشكل تدريجي خلال الفترة المقبلة بالتنسيق مع الجهات الأمنية.

الشماريخ والألعاب النارية

تقرر منع أي مشجع من دخول المدرجات فى الملاعب المصرية يصطحب معه الشماريخ والألعاب النارية.

ويخضع المشجعين أثناء الدخول الى الاستاد لعملية التفتيش الذاتي من قبل قوات الأمن المكلفة بتأمين المباراة ومنع دخول أى شماريخ والعاب نارية.

تذكرتي

يتم التنسيق بين رابطة الأندية المحترفة ومسؤولي شركة تذكرتي في حضور الجهات الأمنية من أجل حصول المشجع على تذكرة بشكل مسبق من الموقع المخصص للمباراة.

ويسعى مسؤولو رابطة الأندية المحترفة إلى تفعيل نظام صارم من أجل منع بيع التذاكر فى السوق السوداء خلال مباريات الدوري الجديد.