الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الإسكندرية تستعد لمواجهة الأمطار و السيول

برلماني يوضح استعدادات محافظة الإسكندرية لاستقبال موسم الشتاء

الإسكندرية
الإسكندرية

قال سيد جمعة عضو مجلس الشيوخ بمحافظة الإسكندرية، إن محافظة الإسكندرية  تقوم بعمل الاستعدادات اللازمة قبل كل موسم شتاء.

وأضاف" جمعة" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى تامر أمين فى برنامج" آخر النهار" المذاع على قناة" النهار"،أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارا بتنفيذ بعض المشروعات لمواجهة الأمطار الشديدة، و النوات التى تحدث فى المحافظة.

أوضح عضو مجلس الشيوخ بمحافظة  الإسكندرية، أن الوضع فى الإسكندرية مستتب منذ فترة طويلة، و ذلك نتيجة لمشروعات البنية التحتية لتلقى أخطار الطقس بالشتاء.

أكد أن محافظة الإسكندرية استعدت لمواجهة شتاء هذا العام من خلال توفير سيارات لمواجهة الأمطار، و السيول المحتملة. 

تفقد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، معدات شركة الصرف الصحي بمحطة التنقية الشرقية، للوقوف على جاهزية الشركة لمجابهة نوات موسم الشتاء، ومراجعة جميع المعدات وسيارات شفط المياه والبدالات وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة على مستوى المحافظة. وذلك في إطار خطة محافظة الإسكندرية لاستقبال موسم الشتاء 2021 / 2022، وبحضور اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي، وجميع الجهات المعنية.

وأكد المحافظ أنه في ظل دعم ورعاية القيادة السياسية تم دعم محافظة الإسكندرية بعدد كبير من معدات وسيارات الصرف الصحي الجديدة للتعامل مع النوات الشديدة، بالإضافة إلى تمركز معدات الصرف الصحي بالنقاط الساخنة البالغ عددها 103 نقاط على مستوى المحافظة.

وقال الشريف إن المحافظة بدأت مبكراً في استعدادات استقبال موسم الشتاء، مؤكداً أن هناك تنسيقا تاما وكاملا بين الأجهزة التنفيذية المختلفة من المحافظة والأحياء والصرف الصحي والمياه لتجاوز أزمات النوات، بالإضافة إلى المتابعة اللحظية لاستقبال النوات ورفع درجة الطوارئ القصوي في جميع الجهات.

وقدم المحافظ الشكر لشركة الصرف الصحي وجميع الجهات التنفيذية على المجهود الكبير المبذول خلال الفترة الماضية. 

وأضاف: “استطعنا العام الماضي تخطي موسم الأمطار بالتعاون والتكاتف التام والتنظيم بين الجميع، وستبقى الإسكندرية هذا العام أيضا من أفضل المحافظات لمواجهة النوات والسيول والأمطار”.

من جانبه؛ أكد اللواء محمود نافع أن جميع الأجهزة التنفيذية تعمل على قدم وساق في إطار الاستعدادات لاستقبال موسم الأمطار.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ 36 مشروعا بتكلفة 18 مليون جنيه، لحل مشاكل تراكم مياه الأمطار بالمناطق الساخنة، وتم الانتهاء من 10 مشروعات وجار الانتهاء من المشروعات المتبقية. 
وأوضح أنه يتم التواصل المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وجميع الجهات المختصة لمتابعة حالة الطقس ويتم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة الشركة قبل بدء حالة الطقس السيئ بـ48 ساعة.