الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

السيطرة على حريق هائل بـ350 طن قش أرز في تمى الأمديد

السيطرة على حريق
السيطرة على حريق هائل بـ350 طن قش أرز في تمى الأمديد

سيطرت قوات الدفاع المدني بالدقهلية، بمساعدة أهالي قرية الخمسة، التابعة لمركز تمي الأمديد، من على حريق هائل، نشب في موقع تجميع قش الأرز، تابع لأحد المواطنين، غير معتمد من وزارتي البيئة والزراعة، حيث كان بها 350 طن قش.


وتلقى اللواء سيد سلطان مدير أمن الدقهلية، إخطارا، من اللواء ايهاب عطية مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة تمى الأمديد، من إدارة شرطة النجدة، يفيد بنشوب حريق هائل في موقع لتجميع قش الأرز تابع لأحد الأهالي، في قرية الخمسة بجوار مقابر القرية دائرة المركز.


وانتقلت سيارات الإطفاء إلي مكان الحريق، وانتفض الأهالي لمساعدتهم في السيطرة على مصدر النيران، واستخدموا معدات الدفاع المدني الموجودة في موقع تجميع قش الأرز، من طفايات حريق وغيرها، وتدخلت اللوادر الموجودة بالقرية لفصل النيران عن قش الأرز الذي لم تصل إليه النيران بعد؛ حتى لا يتفاقم الأمر.


كما شاركت سيارات الإطفاء في وحدات الدفاع المدني بالمراكز المجاورة للقرية التي اندلع بها الحريق؛ للمساعدة في إخماد النيران.


وأكد شهود العيان أنه فور نشوب الحريق؛ رفع أحد شباب قرية الخمسة، مقطع فيديو للحريق، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"؛ فتفاعل أهالي المنطقة، وتوجهوا فورا إلى مكانه، للسماهمة في إخماد النيران.


وأوضح الأهالي أن الموقع كان به حوالي 350 طن من قش الأرز، وتم فصل البالات المشتعلة عن غيرها، والسيطرة على الحريق، بمساعدة المعدات الموجودة بالموقع أيضا.


وتمكنت قوات الإطفاء من إخماد الحريق تماما، وفصل قش الأرز الذي لم تصل إليه النيران عن مصدر النيران للحفاظ على ما تبقي منه.

وحرر عن ذلك المحضر اللازم؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية.