الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الدنيا ريشة في هوا.. حكاية سيارة سامي العدل التي قلبت أحداث هذا الفيلم

الدنيا ريشة في هوا..
الدنيا ريشة في هوا.. حكاية سيارة سامي العدل

" ياما الحياة فيها اللي بيشقيها.. واللي بيرضيها .. واللي يقاسيها .. الدنيا ريشة في هوا .. طايرة بغير جناحين .. إحنا النهاردة سوا وبكرة هنكون فين في الدنيا " كلمات مفعمة بالأمل والحياة مثلها كمثل أحداث فيلم " احلى الأوقات " الذي تكمن خلف روايته رسالة هافة تحث على الاستمتاع بكل لحظة تمر على الانسان بحلوها ومرها، فما تعيشه وتمر به اليوم ستعيش غيره بالتأكيد في الغد.

فيلم أحلى الأوقات

تروي أحداث فيلم " أحلى الأوقات " قصة حياة سلمى التي جسدت شخصيتها الفنانة حنان ترك، فتاة جميلة تعيش برفقة والدتها " مها أبو عوف " و زوج والدتها دكتور ربيع " سامي العدل "، توفيت والدتها بشكل مفاجئ مما تسبب في فاجعة نفسية أثرت على حياة سلمى وجعلتها لا تريد العيش في منزل واحد مع دكتور ربيع في ظن منها أنه لا تربطهما أية صلة سوى والدتها التي وافتها المنية.

فيلم أحلى الأوقات

ظل دكتور ربيع يحاول أن يثبت لسلمى عكس ظنونها، وقام بإرسال خطابات لها لمحاولة إرجاعها لصديقات الماضي وانشغالها بهم وليثبت لها بأنه يعرف كل تفصيله من تفاصيلها الصغيرة، وليتأكد من تنفيذ هذه المهمة كما يريد كان دائمًا ما يراقبها بواسطة سيارتها حديث العصر آنذاك حيث كانت من أشهر السيارات التي تم إصدارها في بدايات الألفية الثانية وهي السيارة PEUGEOT 406.

فيلم أحلى الأوقات

أنتجت السيارة PEUGEOT 406 الشركة الفرنسية العريقة لصناعة السيارات بيجو PEUGEOT، صاحبة شعار الأسد، والتي أسستها عائلة بيجو في العام 1810 ولكن كانت تتخصص في صناعة حبوب البن في بداياتها وظلت كذلك لأعوام طويلة، حتى تحولت فيما بعد لصناعة السيارات.

فيلم أحلى الأوقات

وظهرت السيارة PEUGEOT  بيجو، خلال احداث فيلم " أحلى الأوقات " من الطراز PEUGEOT 406 الذي ينتمي لفئة السيارات العائلية التي صنفت بأنها أكثر السيارات أمانًا في  السفر لمسافات طويلة، و يرجع ذلك لارتفاعها الكبير عن سطح الأرض والذي بدوره يقلل من نسبة الاحتكاك بالمرتفعات مهما زادت أوزان السيارة.

فيلم أحلى الأوقات

أصدرت الشركة الفرنسية الطراز PEUGEOT 406، بداية من العام 1995 وحتى إصدار آخر نسخة منه في العام 2004، والذي استمد قوته قوتها من محرك مكون من 4 أسطوانات، بسعة 1997 سي سي، يستطيع أن يولد قوة قدرها 137 حصانا، متصل بخيارين من نواقل الحركة الأول يدوي الأداء من 5 سرعات، والثاني أوتوماتيكي الأداء من 4 سرعات.

فيلم أحلى الأوقات

يُذكر أنه كان قد شارك الفنانة حنان ترك بطولة فيلم أحلى الأوقات مجموعة من اهم نجوم الفن، يأتي من بينهم " سامي العدل، خالد صالح، حسن حسني، مها أبو عوف، منة شلبي، هند صبري، عمرو واكد، أحمد كمال، امير كرارة، مروة مهران، سحر كامل، سلوى محمد علي، سلمى غريب "، ومن تأليف و سيناريو وحوار وسام سليمان بمشاركة هالة خليل، و إخراج هالة خليل، وتم عرض فيلم أحلى الأوقات بدور العرض السينمائية لأول مرة في 31 مارس من العام 2004.