الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد عودة الحياة لطبيعتها.. الكويت تعلن خطة عاجلة لمواجهة كورونا

علم الكويت
علم الكويت

نقلت صحيفة القبس الكويتية نقلا عن مصادر حكومية  أن من أبرز الإجراءات التي ستركز عليها الحكومة في المرحلة القادمة منح جميع المطعمين بجرعتين جرعة تنشيطية ثالثة.

يأتي ذلك مع دخول الكويت المرحلة الخامسة من خطة العودة للحياة الطبيعية ابتداء من غداً الجمعة، بات الرهان على مرحلة ما بعد جائحة كورونا، وما ستتخذه الحكومة من إجراءات تضمن عدم تزايد الإصابات بالوباء مرة أخرى، والاضطرار إلى العودة إلى الوراء.

وبينت  المصادر أن هناك سيناريوهات عدة للحث على التطعيم بالجرعة الثالثة، منها عودة التطبيقات المخصصة لشهادة التطعيم مثل «مناعة، وهويتي»، للون البرتقالي، في حال تخلف من يتم إبلاغهم بموعد الجرعة الثالثة عن الحضور، مشددة على أن الجرعة غير إجبارية، لكن هناك حرصاً حكومياً على أن يتلقاها الجميع، لمواجهة ظهور أي متحورات جديدة لفيروس كورونا.

كما حذرت المصادر من أن البلاد تمر حاليا بفترة جيدة لمتلقي اللقاحات بسبب قوة المناعة، التي ستضعف شيئاً فشيئاً بعد شهرين، ما يجعل الحاجة للجرعة الثالثة أمراً ضرورياً، لافتةً إلى أن الرسائل بدأت تُرسل لمن طعموا قبل فترات طويلة، ولم تعد حصراً على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأبانت  المصادر أن عدد من تلقوا الجرعة التنشيطية الثالثة تجاوز حتى الآن 100 ألف شخص، كما بلغت نسبة من طعموا من الطلبة 85 %.