الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

زراعة طريق «سفاجا - قنا» بالأشجار والنخيل ضمن حملات التجميل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نفذت الوحدة المحلية لمدينة سفاجا، اليوم الإثنين،  حملة تجميل ونظافة في مربعات الزرع بالطريق الرئيسي "سفاجا - قنا"  للحفاظ على المظهر الجمالي العام للشوارع، بمشاركة إدارة الزراعة ومنظومة النظافة.

أوضح اللواء ياسر شعبان، رئيس المدينة، أن  عمال الزراعة قاموا بزراعة الجزيرة الوسطي بطول الشارع وتنظيفها وتقليم الأشجار بها ، كما تم رش المربعات بالمياه ورفع تراكمات الأتربة على جانبي الطريق.

 

وأضاف شعبان ، أنه كلف مسئول منظومة النظافة بشن حملات متواصلة للنظافة والتجميل وكنس وتمهيد الشوارع الرئيسية والفرعية بنطاق المدينة والقرى التابعة لها.

 

وشدد رئيس المدينة، على متابعة الأعمال اليومية للمدينة والقرى ورفع المتولد اليومي من المخلفات وتفريغ صناديق القمامة أولا بأول، بالإضافة إلى مراجعة الإشغالات والتعديات بالشوارع وتكليف بعض أصحاب المحلات بالعمل على تجميل ونظافة المناطق الواقعة أمامهم، ومتابعة التنسيق مع القرى السياحية، للعمل على زراعة وتشجير وتجميل مدخل المدينة الشمالي.

 

وفى سياق آخر  أعلن الدكتور تامر مرعى وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر عن توافر مصل الانفلونزا الموسميّة Vaxigrib Tetra رباعي التكافؤ  ب 6 مكاتب صحة على مستوى محافظة البحر الأحمر مكتب صحة رأس غارب ومكتب صحة الغردقة ووحدة سفاجا الصحية ومكتب صحة القصير ومركز طب الأسرة بمرسى علم ووحدة الشلاتين الصحية .

 

وأوضح مرعى أن المصل الجديد يواكب التحويرات الجديدة للفيروس وانه أمن وخاضع لكافة انواع الاختبارات  التي تضمن سلامته على الجمهور،واللقاح متوفر لجميع المواطنين بسعر 50 جنيه.

 

كما وجه وكيل وزارة الصحة على الإلتزام بالتعليمات الآتية وهى أن المواطنين الذين تلقوا لقاح فيروس كورونا يمكنهم تلقي لقاح الانفلونزا الموسمية بعد 14 يوم من تلقيهم اللقاح.

ويؤجل تطعيم الأشخاص المصابون بحمي شديدة ويمنع التطعيم لمن له تاريخ سابق للاصابة بتفاعل الحساسية المفرطة لأي من مكونات الطعم ( البيض - فورمالدهيد - نيوميسين - اكتوكسينول_9 ).

كما في حالة تطعيم السيدات الحوامل يرجع للطبيب المعالج والتطعيم يبدأ من سن 6 شهور فأكثر جرعة كاملة من اللقاح أما الاطفال اقل من 9 سنوات الذين لم يتلقوا اي جرعات من لقاح الانفلونزا الموسمية بسنوات سابقة  يتم اعطائهم جرعتين كاملتين يفصل بينهم مده لا تقل عن 4 اسابيع ومكان التطعيم بالنسبة للأطفال الرضع في العضلة الامامية للفخذ وبالنسبة للكبار العضلة الدالة بالذراع أو تحت الجلد ولا يتم اعطاء لقاح الانفلونزا الموسمية رباعي التكافؤ في الوريد تحت اي ظرف.

 

وفى سياق آخر  تم عمل ندوات توعويه بمدارس الحمراوين الابتدائية بالقصير ومدرسة محمد فريد الاعدادية ومدرسة سعد زغلول الاعدادية بنات بالغردقة    عن الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وايضا فى اطار اليوم العالمى لمرض السعار تم عمل توعية عن طرق التعامل مع الحيوانات بطريقة آمنة وسبل الوقاية فى حالة التعرض للعقر وتوزيع مواد توعية للاطفال لنشر الوعى بهذا الشأن كيفية الوقاية منه والتغذية السليمة و موضوعات صحية اخري .