الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الرؤية بالقاهرة 4000 متر.. الأرصاد تحذر: العاصفة الترابية تمتد لباقي المحافظات

العاصفة الترابية
العاصفة الترابية

قالت هيئة الأرصاد الجوية، إن محطات الرصد التابعة للهيئة، سجلت تدهورا في الرؤية الأفقية على مناطق غرب البلاد، بسبب العاصفة الترابية التي تشهدها البلاد، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، الثلاثاء، والمتوقع استمرارها لمدة 48 ساعة على البلاد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، إن محطات الرصد، سجلت تدني في الرؤية على مناطق( سيدي براني وصلت إلى 1500متر، وعلى السلوم والقاهرة وصلت الي 4000 متر"، حيث أن الظاهرة المؤثرة في حالة الطقس هي الأتربة الشديدة التي تصل لحد العاصفة.

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية، بأنه خلال الساعات القادمة، سوف تمتد تأثير العاصفة الترابية وتكون الرياح جنوبية غربية باردة جافة تثير الرمال علي باقي الأنحاء بكافة محافظات الجمهورية.

متخرجوش من البيوت

ونشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عدة نصائح للمواطنين، خلال موجة الطقس السيئ، الذي تشهده البلاد على مدار ساعات اليوم الثلاثاء، ويستمر غدا الأربعاء، من وجود نشاط للرياح تصل لحد العواصف الترابية على معظم المحافظات.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين خاصة مرضى الصدر والحساسية  والجيوب الأنفية عدم الخروج من المنازل فى مثل هذه الأجواء، وإغلاق النوافذ جيدا.

وناشدت هيئة الأرصاد، السائقين على الطرق القيادة بحذر على الطرق وخاصة الطرق السريعة بسبب انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، ونصحت أيضا هيئة الأرصاد، بعدم الوقوف أسفل اللوحات المعدنية ولوحات الإعلانات في الشوارع العامة، وعدم ركن السيارات تحت فروع الأشجار لعدم سقوط أي منها في حالة العواصف الترابية.

موعد انتهاء موجة الأتربة

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، استمرار موجة العواصف الترابية على البلاد، على مدار ساعات اليوم الثلاثاء، وغدا الأربعاء، ليعود الاستقرار في الأحوال الجوية اعتبارا من يوم الخميس القادم.

وقالت هيئة الأرصاد، إن حالة عدم الاستقرار على البلاد مستمرة لمدة 48 ساعة القادمة تحديدا طوال يومي الثلاثاء وغدا الأربعاء، حيث تنشط الرياح على المثيرة للرمال والأتربة على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد، قد تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة مما يؤدي انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، إن حالة عدم الاستقرار يصاحبها موجة أمطار ما بين الخفيفة إلى المتوسطة، تكون على مناطق أقصى غرب البلاد ومناطق السواحل الشمالية وشمال وجنوب الدلتا تكون على فترات متقطعة.

وحسب هيئة الأرصاد، فإن طقس الـ 48 ساعة القادمة،  تكون أجواؤه شتوية باردة، حيث يكون هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد خاصة في ساعات الليل، كما أن نشاط الرياح يتسبب في زيادة الإحساس ببرودة الطقس.

وحول درجات الحرارة المتوقعة، خلال الـ 48 ساعة القادمة، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 20 للعظمى والصغرى 13
السواحل الشمالية 20 للعظمى والصغرى 13
جنوب سيناء 27  للعظمى والصغرى 15
شمال الصعيد 21 للعظمى والصغرى 10
جنوب الصعيد 28 للعظمى والصغرى 12