قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، إن هناك طفرة هائلة في مجال نقل الطاقة الكهربائية، وأن هناك إشادات عالمية بما يتم فى مصر.
ولفت إلى أنه فى أثناء حضوره مؤتمر قالوا أن ما تم إنجازه فى الفترة الماضية فى قطاع الكهرباء يجب أن يدرس.
ولفت إلى أن ما تم إدخاله فى الـ7 سنوات يمثل 14 ضعف قدرات السد العالي، وهذا الأمر مميز.
وأضاف وزير الكهرباء خلال كلمته أثناء تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي لـ مجمع بنبان للطاقة الشمسية بمحافظة أسوان، أنه لم يتم تخفيف أحمال فى الكهرباء، من أول يونيو 2015، وحتى اليوم.
ولفت إلى أن عدم تخفيف الأحمال لا يعنى أنه لا يوجد قطع للكهرباء، وكشف أن الدولة انفقت 102 مليار جنيه، على الكهرباء فى الصعيد، وأن إجمالى الاستثمارات في مجال الكهرباء من 2014 إلى 2021 بلغ 355 مليار جنيه.