الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

السادات: خطاب مرسى استغلال لأزمة السوريين.. وهدفه استقطاب السلفيين قبل 30 يونيو


قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، "إن خطاب الرئيس محمد مرسى نوع من إستغلال آلام الشعب السورى ودعم متأخر لقضيتهم وما يتعرضون له من مذابح وإبادات جماعية، من أجل توصيل رسالة للشعب المصرى قبل تظاهرات 30 يونيو وأيضا ليوضح الرئيس للعالم أن له شعبيته ومؤيديه".

وأكد السادات فى تصريحات صحفية اليوم، "أن خطاب الرئيس مرسى إستعراض للقوة ونوع من الترهيب ومحاولة واضحة لإستقطاب السلفيين قبل تظاهرات 30 يونيو، كما أن لا قيمة لتهديدات مرسي ومصر لا تملك ورقة ضغط واحدة على حزب الله ولا إيران، هذا إلى جانب أنه يعلم أن المنادين بتظاهرات 30 يونيو ليسوا من فلول النظام السابق وإنما هم الذين ساعدوه وإنتخبوه رئيسا للجمهورية".

وتابع: "كيف نفهم رفض مرسى للتدخل الأجنبى فى سوريا ثم نجده يدعو لفرض حظر جوى على طيران النظام السورى، وهو ما يسمح بالتدخل الأجنبى، وسحب القائم بالأعمال المصري فى سوريا بعد أن كان هو من أعاده إلى سوريا منذ وقت قريب".
واوضح: "هذا بالإضافة إلى موقفه من تسليح المعارضة فى سوريا، فى الوقت الذى دعت فيه واشنطن إلى تسليح المعارضة، مما يؤكد أن الخطاب كله مجرد كلمات وجمل متضاربة وتلاعب بالمشاعرفى الداخل والخارج".