الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

العدالة والأمن.. الزنط: الدولة تقوم على عنصرين أساسيين

سعد الزنط
سعد الزنط

تحدث الدكتور سعد الزنط، مدير مركز الدراسات الاستراتيجية عن أهمية استقلال القضاء في الدول، قائلًا إن أي دولة تقوم على عنصرين أساسيين العدالة والأمن، فهما وجهان لعملة واحدة، مشيرًا إلى أن السلطة التشريعية هي إحدى السلطات الثلاث المكونة للدولة.

وأضاف "الزنط" خلال حواره ببرنامج "صباح البلد" والمُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن الرسالة واضحة، حيث قام الرئيس فقط بتأكيدها بالأمس وهي أن حقوق الناس أمانة، موضحًا أن المجلس الأعلى يمثل كافة الهيئات والجهات القاضئية حسب الدستور بما فيها هيئة القضاء العسكري 

 وجدير بالذكر ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي  اجتمع أمس بأعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية، وذلك بحضور المستشار عمر مروان وزير العدل .

وصرح بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع جاء في إطار الاحتفال بيوم القضاء المصري العريق الذي أقرته الدولة، تقديراً للدور الذي تقوم به الجهات والهيئات القضائية في ترسيخ وحماية المبادئ الدستورية، وإعلاء سيادة القانون.    

وأكد الرئيس خلال الاجتماع أن حقوق المصريين أمانة في أعناق القضاء الذي عليه مسؤولية في تحقيق العدالة والسلام الاجتماعي والأمن والاستقرار الذي يعد ركيزة أساسية في تقدم الأمم.

 وأشار  الرئيس، إلى أن الدولة تحرص على استقلال القضاء وعدم التدخل في شئونه كمنهج ثابت، وتسعى دائماً إلى تطويره وتحديثه وتعزيز قدراته، ليكون نظاماً قضائياً متطوراً، يتماشى مع مجريات العصر ومستجداته، وتسيير إجراءاته بالسرعة المطلوبة.