الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

سفير مصر بالكويت: العلاقات المشتركة نموذج بين الدول

صدى البلد

 قال سفير مصر بالكويت أسامة شلتوت إن العلاقات المصرية - الكويتية تعد نموذجا يُحتذى به في العلاقات بين الدول فهي علاقات تاريخية متجذرة وفيها تلاحم ونسب ومصاهرة، وتتطور باستمرار على كافة الأصعدة وفي مختلف المجالات .
 

جاء ذلك خلال تهنئته لأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وللشعب الكويتي الشقيق بمناسبة حلول الذكرى الثانية لتولي الأمير مقاليد الحكم ومسند الإمارة، متمنيا له موفور الصحة ودوام العافية وللكويت وأهلها المزيد من التقدم والازدهار.
 

وأشار شلتوت، في بيان للسفارة المصرية بالكويت اليوم /الأحد/، إلى العلاقات التاريخية الطويلة بين المجلسين التشريعيين بالبلدين الشقيقين، والتعاون والتنسيق الكبيرين بينهما في المحافل الإقليمية والدولية لخدمة مختلف القضايا العربية، مؤكداً على أهمية تعزيز تلك العلاقات التاريخية مع ظل انتخاب مجلس جديد، مجلس أمة 2022.
 

وأوضح أن أمير الكويت رجل دولة من طراز فريد يتمتع بحنكة سياسية كبيرة وخبرة عريضة، مشيدا بمواقفه الرائدة في مسيرة التطوير والبناء التي تشهدها دولة الكويت، ودعمه وتعزيزه للعمل العربي المشترك.
 

كما قدم السفير أسامة شلتوت التهنئة لقيادة وحكومة وشعب الكويت الشقيق على نجاح انتخابات مجلس أمة 2022، مشيداً بالتنظيم عالي المستوى والمشاركة الفعالة لأبناء الشعب الكويتي والتي عكست رقياً ووعيا كبيرين بأهمية تلك الانتخابات التي سادتها أجواء إيجابية تحت عنوان "تصحيح المسار"، مثمناً حكمة وقيادة أمير الكويت وتوجيهات ولي العهد في إعادة قرار المسيرة والإصلاح للشعب الكويتي الذي حرص من خلال مشاركته الفعالة على المصلحة الوطنية عندما قام باختيار من يمثله بعناية تحت قبة عبدالله السالم، داعياً الله عـز وجل أن يوفق نواب الأمة لما فيه الخير للكويت الشقيق.