AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

"مرسى" اشترى شقتين بـ 3 ملايين جنيه خلال شهر..و حوار سرى بين "الرئاسة" و"الجماعة"..والأجهزة الأمنية تطارد "المرشد"

الإثنين 08/يوليه/2013 - 08:00 ص
الشروق:

حسنين هيكل: الرئيس منصور يدرك حقيقة دوره وطبيعة المرحلة والمسئولية الخطيرة

التقى الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل، الرئيس المؤقت عدلي منصور، صباح أمس، في مقر رئاسة الجمهورية.

وقال هيكل لـ"الشروق"، إن المستشار منصور دعاني للقائه وذهبت إليه كرجل مهتم بالشأن العام ومن خارج الساحة السياسية، مضيفا "قلت له: لست طرفا سياسيا على الإطلاق"، واصفا إياه بأنه مدرك جدا ولديه وعي بأن عليه مسئولية خطيرة في هذه الفترة الانتقالية، وأنه ينظر إلى هذه المهمة بمنطق القاضي ورجل القانون، حيث ينتمي إلى المدرسة التقليدية الأصيلة.

وأضاف هيكل أن الرئيس منصور ألقيت عليه مهمة ثقيلة لم يكن يتوقعها، ويريد أن يؤدي هذه المهمة بأقصى درجة من الأمانة.

الوطن:

مصادر إخوانية:"بشر ومحسوب وأبو الفتوح" يقودون حوارا بين"الرئاسة"و"التنظيم"

كشفت مصادر إخوانية لـ"الوطن"عن أن تنظيم الإخوان بدأ حوارا سريا مع مسئولين سياسيين وعسكريين حول الوضع الراهن في البلاد لنقل وجهة نظره لإنهاء الأزمة الحالية ووقف التصعيد والعنف؛ فيما يواصل حزب "الحرية والعدالة"في نفس الوقت دعواته للاحتشاد والتظاهر حتى يستجاب لمطالب التنظيم.

وقالت المصادر إن كلا من الدكتور محمد على بشر القيادى الإخوانى وزير التنمية المحلية السابق والدكتور محمد محسوب نائب رئيس حزب الوسط جلسا أمس للحوار مع قيادات سياسية وعسكرية للحوار حول موقف الدكتور محمد مرسي وكان الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح رئيس حزب مصر القوية حاضرا لجزء من الحوار مضيفة "الإخوان "تمسكت بمرسي رئيسا للبلاد باعتباره الرئيس الشرعى إلا أنها أبدت القبول بمبادرة الجماعة الإسلامية عن إجراء استفتاء على شرعيته إلا أن القيادات التى حضرت اللقاء رفضت هذا الطرح.

الأهرام :

ارتفاع نسبة النجاح في الثانوية العامة

انتهى المصححون في كنترولات الثانوية العامة بالقاهرة والإسكندرية وأسيوط والمنصورة من تقدير درجات معظم المواد ولم يتبق إلا عدد قليل من المواد منها التاريخ والاقتصاد والإحصاء والرياضيات "2"وهي المواد التى أدى الطلاب فيها الامتحانات في الأيام الأخيرة وتؤكد المؤشرات أن النسبة العامة للنجاح هذا العام ستكون مرتفعة عن العام الماضي.

انخفاض عدد زوار المناطق الأثرية

شهدت المناطق الأثرية على مستوى الجمهورية انخفاضا في أعداد زوارها من الأجانب والمصريين خلال الأسبوع الماضي خاصة مع بدء مظاهرات 30 يونيو حيث زار المتحف المصري 3614 زائرا .

ولم يزد عدد زوار المنطقة الأثرية بالأهرامات على 7585 زائرا كما تراجع عدد زوار المناطق بأسوان إلى 4100 زائر معظمهم من الأجانب وزار المناطق الأثرية بالأقصر أقل من 6350 زائراً.

اليوم السابع:

النقل العام:5 ملايين خسائر الهيئة بسبب تظاهرات 30 يونيو.

أكدت المهندسة منى مصطفى رئيس هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة أن خسائر الهيئة ازدادت خلال الأيام الماضية لتقفز إلى 5 ملايين جنيه منذ يوم 29 مايو بسبب عودة إغلاق ميدان التحرير وساحة رابعة العدوية وجامعة القاهرة وقصر الاتحادية قائلة :"كده البلد اتقفلت ".فضلا عن عودة الاعتصامات والاعتراضات من جانب المعارضين للرئيس محمد مرسي السابق ما أدى إلى تعثر وصول الأوتوبيسات إلى جميع الميادين وإبعادها عن مساراتها الطبيعية.

مساعده كتب في بيان باللغة الإنجليزية:
عصام الحداد محتجز في مكان مجهول

للمرة الأولى يخرج أحد العاملين بالفريق المعاون للدكتور عصام الحداد مساعد رئيس الجمهورية السابق للعلاقات الدولية في بيان موجهه للإعلام الغربي مكتوبا باللغة الإنجليزية على موقع التواصل الاجتماعي يخطرهم فيه بأن الحداد محتجز في مكان مجهول.

صاحب البيان عرف نفسه في مقدمة البيان :" إنه واحد ممن شرفوا بالعمل مع الحداد خلال هذه السنة الصعبة وأنه يدعو الله ويأمل أن يكون الحداد آمنا ويعود إلى أسرته قريبا.

ويكشف مساعد الحداد أن "الدكتور عصام الحداد" محتجز ولا أعرف أين هو وأسرته لا تعرف كذلك .أو إلى متى سيستمر الاحتجاز وما إذا كان متهما بشيئ من عدمه وغير مسموح له بالتواصل مع العام الخارجي أو أسرته ولم يسمح له أيضا بالتواصل مع محام.

الوفد:

ضبط 54 جهاديا فى اشتباكات الإسماعيلية بينهم متهم فى تفجيرات طابا

أعلنت مديرية امن الاسكندرية عن ضبط 54 من العناصر الجهادية المثيرة للشغب لاتهامهم بارتكاب احداث عنف فى نطاق المحافظة.

وقال بيان اصدرته المديرية ان من بين المتهمين "عايش .ن.ع" 48 عاما مقيم بالقنطرة غرب وهو احد العناصر السلفية الجهادية وسبق اتهامه فى قضية تفجيرات طابا وضبط وبحوزته بندقية آلية وخزينة بها عدة طلقات.

وأضاف البيان من ضمن المتهمين "ابراهيم .أ.أ" 42 عاما مزارع اثناء قيادته سيارة نقل بالإسماعيلية وبحوزته 8550 جنيها وتبين انه من الاعراب الذين يتم استغلالهم فى ارتكاب اعمال اجرامية.

الأخبار:

أم شهيد السطوح : الإخوان "منهم لله" حرمونى من ابنى الوحيد

"حسبي الله ونعم الوكيل قتلوا ابنى الوحيد رموه من فوق السطوح آه يا بنى" بهذة الكلمات عبرت والدة محمد بدر الدين للأخبار عن معاناتها بعد فقد ابنها الوحيد حمادة الذى أتم عامه الـ19 عاما على يد احد الاشخاص الغادرين فى قصة مأساوية رصدتها الاخبار بزيارتها لمنزله.

وقالت والدة الشهيد قتلوه وألقوا بجسده فى مشهد سجلته الدنيا مؤكدة انه علق زينة رمضان قبل ان يتوجه إلى المظاهرات بـ 10 دقائق فقط.

واضافت اتصلت بى إحدى قريباتى تحذرنى من بدء الاشتباكات بجوار المنزل لأحاول ان امنع نجلى من النزول فشعرت بانقباض فى قلبى وتوجهت الى فراشه كى اطمئن عليه ففوجئت انه غير موجود وبعد قليل اخبرنى اصدقائه انه مصاب ووالده بجواره فى المستشفى الميرى وعندما وصلت سمعت الصراخ فعلمت انه مات فانهرت.

التحرير:

الأجهزة الأمنية تطارد "المرشد"

تكثف الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية جهودها للقبض على الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، تنفيذا لقرار نيابة جنوب القاهرة بضبطه على خلفية أحداث الاشتباكات أمام مكتب الإرشاد بالمقطم ليلة 30 يونيو.

وتقوم قوات الأمن بتتبع خط بديع، وتحديد وحصر الأماكن التى ظهر فيها منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسى، تمهيدا للقبض عليه.

الجمهورية:

"مرسى" اشترى شقتين بـ 3 ملايين جنيه الشهر الماضى .. وجهات التحقيق بدأت حصر ممتلكاته

كشف مصدر قضائى مسئول أن جهات التحقيق بدأت فى حصر ممتلكات الرئيس السابق الدكتور محمد مرسى بالشرقية والتجمع الخامس وعين شمس وحمامات القبة بالقاهرة، وآخرها شقتان اشتراهما الشهر الماضى بمبلغ 3 ملايين جنيه، ويتم الإجراء في التحريات عن مصدر هذه الأموال.

Advertisements
AdvertisementS
AdvertisementS