الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خيرسون.. مدينة لن يتخلى الروس عنها رغم انسحابهم منها

 دمار واسع في أوكرانيا
دمار واسع في أوكرانيا

تستمر قوات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في قصف مدينة خيرسون الرئيسية - الأراضي التي فقدها الروس أمام أوكرانيا قبل أسبوعين- مما أجبر السلطات الأوكرانية على إخلاء المستشفيات في المنطقة، وفق ماذكرت صحيفة ذا إندبندنت البريطانية.

أدى القصف المتواصل لخيرسون من قبل روسيا إلى مقتل 15 شخصًا وإصابة 35 آخرين في الأيام الستة الماضية ، مما يشير على الأرجح إلى نية موسكو عدم التخلي عن المدينة ذات الأهمية الاستراتيجية.
يأتي ذلك في الوقت الذي ظل فيه ما يقدر بستة ملايين بدون كهرباء في جميع أنحاء البلاد المحاصرة ، مع انخفاض درجات الحرارة ليلاً الآن إلى ما دون الصفر درجة مئوية.

طلب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من الأوكرانيين استخدام الطاقة باعتدال ووصفها بأنها "مهمة رئيسية" للأسبوع المقبل.

وذكر أن معظم المشاكل موجودة حاليًا في العاصمة كييف ، وكذلك في المنطقة الأوسع وفي أوديسا ولفيف وفينيتسيا ودنيبروبتروفسك.

ويوم أمس الجمعة ، زار وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي أوكرانيا وتعهد بتقديم ملايين الجنيهات الاسترلينية لمزيد من الدعم. وأدان بذكاء ، بعدما التقى زيلينسكي ، روسيا بسبب "هجماتها" على المدنيين والمستشفيات والبنية التحتية للطاقة.


على الرغم من أن الاتحاد الأوروبي يطور المزيد من العقوبات لفرضها على روسيا ، إلا أن الكتلة المكونة من 27 دولة منقسمة بشأن اقتراح مجموعة السبع للحد من أسعار النفط المنقولة بحراً في روسيا. وقال دبلوماسيون من الاتحاد الأوروبي إن اجتماعا لمناقشة الفكرة كان مقررا يوم الجمعة قد جرى إلغاؤه .