الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الكاميرون تتحدى صربيا اليوم في كأس العالم 2022

منتخب الكاميرون
منتخب الكاميرون

يلتقي منتخب الكاميرون بنظيره الصربي على ملعب الجنوب، اليوم الاثنين، في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات لمونديال قطر 2022.

وبعدما خسرا مواجهتهما الأولى في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقامة حاليا في قطر، يخوض منتخبا الكاميرون وصربيا لقاء الفرصة الأخيرة عندما يلتقيان، أملا في استكمال مشوارهما بالمونديال.

ويبحث كل منهما عن حصد أول 3 نقاط، عقب الخسارة أمام سويسرا والبرازيل على الترتيب في الجولة الافتتاحية، يوم الخميس الماضي.

ويدرك كلا المنتخبين أن الخسارة في مباراتهما الثانية بالمجموعة، ستعني تقلص حظوظهما بشدة في الصعود للدور المقبل، وربما تكلفهما الرحيل رسميا ومبكرا عن المونديال، قبل خوض الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات.

وتحلم جماهير الكاميرون بعودة منتخب بلادهم للظهور في الأدوار الإقصائية بكأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، وتكرار الإنجاز الذي حققه في نسخة البطولة عام 1990 بإيطاليا، حينما بات أول منتخب أفريقي يصعد إلى دور الثمانية.

في المقابل، يرغب منتخب صربيا، الذي تلقى الآن خسارته الثامنة في لقاءاته العشرة الأخيرة في نهائيات كأس العالم، منذ نسخة المسابقة عام 2006 في الاحتفاظ بآماله في عبور دور المجموعات للبطولة للمرة الأولى في تاريخه تحت مسماه الحالي، علما بأنه سبق أن شارك 7 مرات في الأدوار الإقصائية بالمونديال، تحت اسم يوغوسلافيا.