الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الرئيس اللبناني: الأجهزة الأمنية تستفيد من قدرات المقاومة في التصدى لإسرائيل


أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان أن المؤسسات الأمنية في لبنان تستفيد من قدرات المقاومة في التصدي للأعمال العدائية الإسرائيلية.
وقال سليمان - في كلمة له خلال مشاركته مساء اليوم الخميس في احتفال اقامته المديرية العامة للأمن العام بمناسبة العيد ال68 لتأسيسها - "إن القوى الأمنية جسم واحد وتعمل بشكل متناسق.. وإذا ضعف أحدها ضعف الباقون".
ودعا الأجهزة الأمنية إلى التصدي مع الجيش لأى إخلال بالأمن والقانون خصوصا والأخطار الخارجية التي تتمثل فى الخطر الإسرائيلي مستمرة في محاولاتها لزرع الفتنة بين اللبنانيين باعتداءاتها على السيادة الوطنية.
وحذر سليمان من أن الإرهاب أصبح عابرا للدول ويزرع الرعب والفوضى، موضحا أن الشبكات الإرهابية والخطف والتفجير ما هى إلى سوى عينة عما يخططه الإرهاب الدولي للبلاد العربية والعالم، فضلا عن الرهانات الخاطئة على ما يجري في المناطق العربية وخاصة في سوريا.
وطالب القادة السياسيين بتأمين الحد الأدنى من الاتفاق على بناء البيت الوطني الواحد والتصدي للاخطار إنطلاقا من احترام الدستور وتأمين الشفافية والمساءلة والعمل على تأمين الحكم الرشيد والرقابة داخل المؤسسات الرسمية بدءا من البرلمان.
وأعرب سليمان عن قلقه من الوضع الراهن للمؤسسات بعد أن ساد الفساد وعدم الولاء للوظيفة والقانون، مشددا على ضرورة الإصلاح السياسي كونه أساس كل الإصلاحات، على أن ينطلق من وضع قانون انتخابي دائم يمثل الشعب أفضل تمثيل.