قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

لن تصدق.. أضرار الإكثار من تناول النشويات

نشويات
نشويات

النشويات هي أحد الكربوهيدرات الموجودة عادة في الطبيعة وأحد المصادر الأساسية للطاقة الغذائية للإنسان، يتم تناولها بانتظام على شكل قمح وأرز وبطاطس وغيرها من الأطعمة الأساسية المزروعة في جميع أنحاء العالم.

وإلى جانب الألياف والسكر، تعد النشويات أحد الفئات الرئيسية الثلاثة للكربوهيدرات، والنشويات جزء مهم من النظام الغذائي ولها العديد من الفوائد الصحية، ومع ذلك، فإنه يمكن أن يسبب مخاطر صحية إذا تم تناوله بكميات كبيرة جدا.

أضرار الإكثار من تناول النشويات

الانتفاخ: هذا هو التأثير الجانبي الذي يجب أن تتوقعه إذا كنت تستهلك الكثير من النشويات جسمك غير قادر على معالجة الكربوهيدرات الزائدة والماء الذي تستهلكه، لذلك يؤدي فقط إلى انتفاخ المعدة والأمعاء.

الإمساك: هذا هو أحد الآثار الجانبية الأخرى لاستهلاك الكثير من النشويات لأنه قد يسبب الإمساك.

جسمك غير قادر على معالجة الكمية الزائدة من الماء الموجودة في الأطعمة النشوية، لذلك يبقى في الأمعاء ولا يتحرك.

سوء الامتصاص: هناك تأثير آخر لتناول الكثير من النشويات وهو أنه قد يسبب سوء امتصاص المعادن والفيتامينات الموجودة في طعامك.

القيمة الحرارية للنشويات عالية، لذلك يتطلب هضم هذا الطعام في الأمعاء الكثير من الطاقة، مما يؤدي إلى انخفاض امتصاص المعادن المهمة مثل الحديد والزنك.

ارتفاع نسبة السكر في الدم: عندما تستهلك الكثير من النشويات، قد يرتفع مستوى السكر في الدم بسبب كمية الجلوكوز الزائدة الموجودة في الدم،  إن زيادة نسبة السكر في الدم تشكل خطرا على جسمك وقد تسبب مشاكل صحية خطيرة مثل مرض السكري


-