قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

النائب الأول لـ «رئيسي» سيتولى مهام الرئاسة بعد موافقة المرشد الأعلى بإيران

صدى البلد

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن مجلس صيانة الدستور في إيران، أن النائب الأول للرئيس سيتولى مهام الرئاسة بعد موافقة المرشد الأعلى.

وأكد المساعد التنفيذي للرئيس الإيراني محسن منصوري، اليوم الاثنين، مصرع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في حادث تحطم المروحية الرئاسية.

وقال منصوري عبر حسابه على منصة إكس: «إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَیْهِ رَاجِعُونَ»، وأضاف عليه هاشتاج «سیدالشهدای خدمت»


وأعلنت وكالة تسنيم الإيرانية أيضا وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له في تحطم الطائرة.

وقالت وكالة تسنيم، إن كان من في الطائرة قتلوا وهم الرئيس الإيراني آية الله إبراهيم رئيسي، وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، آية الله الهاشم إمام جمعة تبريز، ومالك رحمتي حاكم أذربيجان الشرقية، وسردار سيد مهدي موسوي رئيس وحدة حماية الرئيس الإيراني، وقوة من فيلق أنصار المهدي، وطيار، ومساعد الطيار، ومسؤول فني من بين ركاب هذه الرحلة.

وأعلنت وكالة "مهر" الإيرانية، اليوم الإثنين، مقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وبقية ركاب المروحية في حادث جوي أثناء أداء واجب العمل في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غربي البلاد.

وقال رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني بير حسين كوليفاند، إنه لم يتم ملاحظة أي علامات تشير إلى أن ركاب المروحية على قيد الحياة.

وأضاف رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني، في تصريحات لوكالة تسنيم الإيرانية، أن رجال الإنقاذ وصلوا إلى بقايا مروحية الرئيس الإيراني ومرافقيه، وعند اكتشاف موقع المروحية المنكوبة لم يتم العثور على أي أثر لحياة ركاب المروحية.


-