قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

طبيب يكشف مرضا خطيرا بسبب حر الصيف

صدى البلد

مع ارتفاع درجات الحرارة تكثر الأمراض وتنتشر على الرغم من اعتقاد البعض بإن الصيف أقل في انتشار الأمراض عن الشتاء .


هذا ما أكده الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ الأمراض الصدرية ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة السابق، الذي أوضح أن مع ارتفاع درجة حرارة المناخ تكثر البكتريا والفيروسات والميكروبات في الجو وتكثر العدوى والأمراض.


وأشار الدكتور أيمن سالم أن الإصابة بحساسية الصدر ترجع الي جفاف الاغشية المخاطية فضلا على انتشار الاتربة والتيارات الهوائية المحمل  بالتراب في الجو مما يهيج الصدر ويسبب في تفاقم الحالة لمريض الربو والحساسية.


وأكد الدكتور أيمن سالم أن مريض الحساسية الصدرية والربو يجب أن يحرص على شرب المياة بإستمرار في الأوقات شديدة الحرارة وأن يحاول البقاء في مناخ أقل حده في الحرارة.
وأوضح الدكتور أيمن سالم أنه يجب أن يأخذ معه البخاخ الذي يعمل على توسيع الشعب الهوائية ويقلل من مخاطر الحساسية الربوية والصدرية، لافتا أنه يجب عليه على الفور استشارة الطبيب المختص في حالة تفاقم حالته واتباع النصائح الطبية بدقة وتناول الدواء بانتظام.


وأعلن الدكتور أيمن سالم أنه يجب أيضا على مريض الحساسية الصدرية تجنب الإصابة بنزلات البرد أو أي أمراض فيروسية لأن تلك الإصابة ستكون أشد بكثير من فصل الشتاء، بسبب جفاف الاغشية المخاطية، لذا يجب اتباع كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية.


-