قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

مخاوف من انتحال الشخصية.. تروكولر هتقلد صوتك فما القصة ؟

صدى البلد

بمساعدة الذكاء الأصطناعي  تجربة جديدة تقوم بها شركة  Truecaller مؤخرًا مع شركة مايكروسوفت لتطبيق تقنية Azure AI من Microsoft وإنشاء نسخة رقمية لصوتك وذلك للمُساعدة في الرد على المكالمات وباستخدام نسخة الصوت التي تم إنشاؤها و فحص المكالمات واكتشاف الأرقام المزعجة.

على الجانب الآخر وفقا لموقع “ techloy ”سيطرح المساعد الصوتي عدة أسئلة ثم يقوم بأخبار المستخدم إذا كان يجب الرد على تلك المكالمة. 

يمنح المستخدم بعد ذلك إمكانية الاستقلالية للرد على المكالمة بنفسه أو ترك الذكاء الاصطناعي يقوم بالرد عليها.

يتيح تطبيق ميزة Azure AI من Microsoft الصوت الشخصي لمستخدمينا واستخدام صوتهم، والذي يُتيح للمُساعد الرقمي أن يبدو مثلهم تمامًا عند التعامل مع المكالمات الواردة  ومع ذلك، تقتصر هذه الميزة حاليًا فقط على حالات استخدام بعض  الحالات المحددة مثل المساعدين الصوتيين أو ترجمة الكلام أو القيام بإنشاء محتوى.

أشارت شركة Microsoft إلى قيامها بإصدار قواعد سلوك تتطلب القيام بالحصول على الموافقة الكاملة للأشخاص الذين تقوم بتسجيل أصواتهم وذلك لحظر انتحال الشخصية.

ويساعد تطبيق ميزة Azure AI من Microsoft  لتقنية الذكاء الاصطناعي في الكشف عن المكالمات المزعجة في Truecaller، و تحديد ما إذا كانت المكالمة تستحق بالفعل القيام بالرد عليها أو ما إذا كان من الأفضل القيام بحظر الرقم. وقد لا يوفر هذا فقط الوقت في القيام بالتعامل مع المكالمات الغير مرغوب فيها فقط، بل يوفر أيضًا طبقة إضافية من الأمان وذلك ضد المكالمات الغير مرغوب فيها .


-