قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

بعد قرار وزير التموين الأخير|انخفاض الأسعار لـ 40%.. وهذه عقوبات المحتكرين

وزير التموين
وزير التموين

مع اقتراب عيد الأضحى 2024.. عملت الدولة جاهدة للتخفيف عن المواطنين من خلال الإفراج عن البضائع وبعض السلع الأساسية من الموانئ لخفض الأسعار ، فضلا عن توافر السلع الغذائية في الأسواق ، والتي يحتاجها المواطن بشكل يومي  على أن يصل الانخفاض خلال الفترة المقبلة إلى 40 % ، الأمر الذي سينعكس على المواطن البسيط والفئات غير القادرة، إلى جانب مواجهة جشع بعض التجار وزيادة الأسعار بشكل غير مبرر فى كثير من الأوقات.

 

لايفوتك||

 

في سياق متصل ، أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأربعاء، أنه مستهدف ضخ اللحوم والدواجن في المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بتخفيضات تتراوح من 30 إلى 40% عن مثيلاتها في السوق المحلية، وذلك ضمن استعدادات الوزارة لعيد الأضحى المبارك.

 

عقوبة احتكار السلع

 

وفقا للمادة 8 من القانون ، يُحظر حبس المنتجات الإستراتيجية المعدة للبيع عن التداول بإخفائها، أو عدم طرحها للبيع، أو الامتناع عن بيعها، أو بأي صورة أخرى.

ويصدر قرار من رئيس مجلس الوزراء بتحديد المنتجات الإستراتيجية لفترة زمنية محددة وضوابط تداولها والجهة المختصة بذلك، ويُنشر القرار فى جريدتين يوميتين واسعتي الانتشار.

يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن 250 ألف جنيه ولا تجاوز 3 ملايين جنيه، أو ما يعادل قيمة البضاعة موضوع الجريمة أيهما أكبر كل من خالف حكم المادة 8 من هذا القانون.

وفي حالة العود يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز خمس سنوات وتضاعف قيمة الغرامة بحديها.
وفي جميع الأحوال تضبط الأشياء موضوع الجريمة، ويحكم بمصادرتها وينشر الحكم في جريدتين يوميتين واسعتي الانتشار على نفقة المحكوم عليه،كما يحكم بإغلاق المحل مدة لا تجاوز 6 أشهر .


-