قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

الباز: جهات مغرضة ترغب في إحداث حالة من الشوشرة حول تشكيل الحكومة الجديدة

محمد الباز
محمد الباز

أكد الإعلامي محمد الباز، أنه هناك حالة من الخلل في متابعة ما يتعلق بـ التشكيل الجديد للحكومة في مصر. 

وقال محمد الباز في حواره في برنامج " كل الزوايا " المذاع على قناة " أون"، :" عند الحديث عن أي تعديل حكومي هناك عدة دوائر تتمحور حول هذا التعديل ومنها دائرة الأمنيات ".

 

وأضاف:" البعض يقوم بالترويج إلى أسماء يرغبون في تواجدها وبالتالي تنتشر قوائم مزيفة على السوشيال ميديا لا أساس لها من الصحة ".

 

 واكمل  الباز :" هناك جهات مغرضة ترغب في إحداث حالة من الشوشرة حول تشكيل الحكومة الجديدة ".

 

ولفت :" يجب ان يتم تقييم أداء الوزير في الحكومة من كافة الابعاد وليس من منظور صغير ".

 

معلومات عن التشكيل الجديد للحكومة 

أكدت مصادر حكومية، في تصريحات خاصة لـ“صدى البلد” أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، يواصل مشاوراته مع عدد من المرشحين لعدد من الحقائب الوزارية، بشأن التشكيل الحكومي الجديد المرتقب.

 

وأضافت المصادر، أن اختيار الوزراء الجدد، يأتي بناء على الشفافية، وخبراتهم، وكفاءاتهم، وتميزهم في تحقيق الأهداف المطلوبة منهم.

وأكدت المصادر لـ “صدى البلد” أن موعد الإعلان عن أسماء الوزراء الجدد في التعديل الوزاري المرتقب، سيكون عقب عيد الأضحي المبارك.

 

وأضافت المصادر أن هناك اتجاها لاستحداث وزارة جديدة لشئون مجلس الوزراء، لافتة إلى أن من ضمن المرشحين لهذه الوزارة، مستشار بارز، ذاع صيته خلال الفترة الماضية.

 

ونوهت المصادر بأنه من المتوقع تغيير وزير التجارة والصناعة، موضحة أن المرشح لتولي وزارة الصناعة هو أحد أعضاء مجلس النواب.

 

وأشارت المصادر إلى أنه من المتوقع أيضا تغيير وزير التنمية المحلية، لافتى أن أحد رؤساء لجان مجلس النواب، مرشح لتولي هذه الحقيبة الوزارية.

 

وأكدت المصادر، أن هناك اتجاها قويا لعودة وزارة الاستثمار في التعديل الوزاري الجديد؛ لتحسين بيئة الاستثمار، وجذب المزيد من الاستثمارت المحلية والأجنبية، مشيرة إلى أن هناك اتجاها آخر لعودة الوزارة ودمجها مع وزارة التعاون الدولي

. ولفتت إلى أن هناك مديرا لأحد البنوك مرشح لتولي إحدى الوزارات، وأن هناك «رئيس هيئة» مرشح لتولي إحدى الوزارات الاقتصادية، ونائب لأحد الوزراء مرشح لتولي وزارة من المجموعة الاقتصادية، كما أن هناك مرشحا من الأزهر الشريف؛ لتولي وزارة الأوقاف.

-