قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

37 ألفا.. صحة غزة تنشر إحصائيات مرعبة بشأن عدد الشهداء في القطاع

غزة
غزة

نشرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الخميس، التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 251 على قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 30 شهيدا و105 إصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأوضحت الصحة الفلسطينية، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة ارتفعت إلى 37232 شهيدا و85037 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

تدمير رفح وغزة

وفي وقت سابق، قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ما زال يجتاح محافظة رفح من الشرق إلى منطقة البحر.

وأضاف المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر أكثر من 90% من المناطق الشرقية لمحافظة رفح.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن جيش الاحتلال أرغم الطواقم الطبية في محافظة رفح على وقف خدماتها بعد استهدافها، لافتا إلى أن القوات الإسرائيلية تقوم بمسح مربعات سكنية بالكامل في محافظة رفح.

وذكر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي يتبع سياسة التدمير والتهجير والإبادة الجماعية في محافظة رفح، كما أن لديه خطة لتدمير رفح بعد تدميره البنى التحتية فيها.

45 غارة في 24 ساعة

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، أن طائرات سلاح الجو الإسرائيلية قصفت موقعا لإطلاق الصواريخ في منطقة رفح وشنت غارات على 45 هدفا في غزة.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، عبر حسابه على منصة “إكس”، إن الطائرات المقاتلة، بالتعاون مع قيادة المنطقة الجنوبية، قصفت أمس، الأربعاء، موقعاً لإطلاق الصواريخ في منطقة رفح، حيث يتم تجهيز الصواريخ لإطلاقها باتجاه المنطقة المحيطة.

وأشار جيش الاحتلال إلى أن طائرات ومقاتلات سلاح الجو الإسرائيلي قامت خلال اليوم الأخير بمهاجمة وتدمير حوالي 45 هدفاً للمقاومة الفلسطينية في مختلف أنحاء قطاع غزة.

-