قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

بـ 285 مليون جنيه.. بيع أغلى سيارة خارقة "واحدة من أصل 9"

لامبورجيني فينينو
لامبورجيني فينينو رودستر الخارقة

تقدم لامبورجيني عملاقة تصنيع السيارات الخارقة، باقة من الطرازات المتنوعة حول العالم، منها النسخة التي نتحدث عنها في هذا الموضوع والتي تم بيعها مقابل مبلغ ضخم للغاية، حيث تعد تلك النسخة واحدة من أصل 9 سيارات من طراز لامبورجيني فينينو رودستر المميز.

لامبورجيني فينينو رودستر الخارقة

القدرات الفنية للسيارة لامبورجيني فينينو رودستر

 

تأتي السيارة لامبورجيني فينينو رودستر بمحرك سعة 6500 سي سي، مكون من 12 اسطوانة طراز V12، بهذه القدرات يستطيع أن ينتج قوة إجمالية قدرها 740 حصان أي ما يعادل 750 حصان أوروبي.

لامبورجيني فينينو رودستر الخارقة

تسارع السيارة لامبورجيني فينينو رودستر 

 

تصل السرعة القصوى للسيارة لامبورجيني فينينو رودستر إلى 355 كيلومتر في الساعة، ومن خلال القدرات الفنية التي تتمتع بها السيارة فيمكنها التسارع والانطلاق من وضع السكون 0 وصولًا إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة في فترة زمنية قصيرة للغاية مدتها 2.9 ثانية فقط.

لامبورجيني فينينو رودستر الخارقة

تصميم السيارة لامبورجيني فينينو رودستر 

 

تأتي السيارة لامبورجيني فينينو رودستر بمقاعد رياضية باللون الأخضر الليموني، وهي السمة الغالبة على أرجاء المقصورة الداخلية، حيث زينت بخطوط من هذا اللون وبعض اللمسات، بينما جاءت السيارة من الخارج باللون الأسود مع جنوط سوداء اللون، وعلب مكابح باللون الاخضر مع خطوط بهذا اللون ناحية أسفل الصام والعتبات الجانبية، وبشكل عام تأتي السيارة بإطلالة رياضية فريدة من نوعها وبصورة أقرب من سيارات السباق إلى جانب حصولها على سبويلر خلفي عريض وفتحات تهوية جانبية.

لامبورجيني فينينو رودستر الخارقة

سعر السيارة لامبورجيني فينينو رودستر 

 

ويذكر أن السيارة لامبورجيني فينينو رودستر التي نتحدث عنها في هذا الموضوع، تم بيعها خلال مزاد علني على الانترنت، وسجل سعرها نحو 6 ملايين دولار أميركي، أي ما يعادل 285 مليون جنيه.

-