قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

مصرع 662 عسكريا إسرائيليا وإصابة 582 بجروح خطيرة في حرب غزة

أرشيفية
أرشيفية

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، إن 662 ضابطا وجنديا إسرائيليا قتلوا و582 أصيبوا بجروح خطيرة منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر.

وأضاف جيش الاحتلال أن 241 عسكريا لا يزالون يتلقون العلاج بعد إصابتهم بمعارك غزة جروح 28 منهم خطيرة.

وأوضح جيش الاحتلال، أن 3848 ضابطا وجنديا أصيبوا منذ اندلاع الحرب جرح 1942 منهم خلال العملية البرية.

إصابة 16 عسكريا إسرائيليًا

وأكد جيش الاحتلال إصابة 16 عسكريا في معارك غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأحد، مقتل جنديين وإصابة ضابط في المعارك الدائرة جنوبي قطاع غزة.

وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي، عبر حسابه على منصة “إكس”، إنه في الحادث الذي سقط فيه الرقيب تسور أبراهام، أصيب ضابط قتالي في الاحتياط يعمل كباحث ميداني في الوحدة 504 بجروح خطيرة.

وأفاد موقع “حدشوت بزمان” العبري، اليوم الإثنين، بأن جندي إسرائيلي 21 عاما تخص من جياته بإطلاقه النار على نفسه في شارع إيريس بمنطقة أور يهودا بعدما عاد من الحرب في غزة قبل يومين.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية، أن 10 جنود بجيش الاحتلال الإسرائيلي أقدموا على الانتحار في أول ساعات "طوفان الأقصى" بالسابع من شهر أكتوبر 2023، وأن الجيش يتستر على الأمر.

17 قتيل ومنتـ.حر

وأفادت الصحيفة الإسرائيلية بأن جيش الاحتلال يتستر على مقتل 17 جنديا بعضهم انتـ.حروا، إضافة لجنود احتياط انتـ.حروا بعد تسريحهم.

وأفادت الصحيفة العبرية بأن المعطيات التي حصلت عليها من الجيش الإسرائيلي تشير إلى أن 10 جنود انتـ.حروا، بينهم ضباط برتبة رائد ومقدم، وتم الاعتراف بهم على أنهم “شهداء” لكن الجيش يرفض الإفصاح عن تفاصيل أخرى.

ونقلت الصحيفة عن خبراء قولهم إن معظم حالات الانتـ.حار في الجيش الإسرائيلي هي في صفوف جنود شبان، لكن هناك تأثيرات غير مألوفة لـ7 أكتوبر، “وفجأة تعين على الجيش التعامل مع ميول للانتـ.حار في أوساط جنود وضباط في الخدمة العسكرية الدائمة وفي الاحتياط في الثلاثينات والأربعينات من أعمارهم”.

ولفتت الصحيفة إلى أن الجيش الإسرائيلي برر سياسته في البداية بوجود “ضرورات ميدانية لا تسمح بالتحقيق في كل حالة تبين فيها أن الجندي انتـ.حر”.

-