قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

تصريح يوسف زيدان الغريب عن الحج وأزهري يرد.. وتفاصيل استقالته من "تكوين"

أزمة يوسف زيدان والحج!
أزمة يوسف زيدان والحج!

فاجأ الكاتب يوسف زيدان الجميع بتصريحات شكك فيها في مواقيت الحج، أثار هذا الأمر جدلا كبيرا عبر منصات التواصل الاجتماعي، واستمر عضو مركز «تكوين» للفكر العربي، في إثارة الجدل بآرائه التي يفصح عنها من وقت لآخر في مؤلفاته أو مقالاته أو عبر منشوراته التي يكتبها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، آخرها كان تقديم استقالته من تكوين.

ونكشف في الفيديو التالي، عن تفاصيل تقديم الكاتب يوسف زيدان استقالته من مؤسسة "تكوين الفكر العربي"، بعد شهر ونصف الشهر من تدشين المؤسسة، وعن  تصريحاته الآخيرة التي شككك فيها في مواقيت الحج، وعن كيف رد الأزهر على تلك التشكيكات.

شاهد الفيديو

 

 

مع حلول عيد الأضحى المبارك 2024، عاد يوسف زيدان، من جديد، ليثير الجدل بالتشكيك في مواقيت الحج، قائلًا في منشور له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «عيدكم سعيد.. بصرف النظر عن دقَّة المواعيد، وعن أن الحجَّ أشهرٌ معلوماتٌ وليس يومًا بعينه تحدِّده الدولةُ الأُموية».

فاجأ الكاتب يوسف زيدان الجميع بإعلانه عن استقالته من مؤسسة "تكوين الفكر العربي"، بعد شهر ونصف الشهر من تدشين المؤسسة التي أثارت الجدل وأحدثت ضجة في الشارع المصري، خرجت المؤسسة ببيان لها على وسائل التواصل الاجتماعي لتتقدم له بالشكر، معربة عن تفهمها لقرار استقالته.

وجاء في البيان : "تتقدم مؤسسة (تكوين الفكر العربي) بجزيل الشكر والامتنان، للمفكر الكبير الدكتور يوسف زيدان، العضو السابق في مجلس أمنائها، على مساهمته البناءة والمثمرة في تكوين المؤسسة ووضع لبناتها الأولى، وحرصه اللامشروط على ترسيخ مبادئ الحوار والتسامح ونشر التثقيف في العالم العربي بهدف الارتقاء بوعي المواطن في منطقتنا العربية".

جدير بالذكر أنه قد دعا المستشار الديني للرئيس المصري الشيخ أسامة الأزهري لأعضاء مؤسسة "تكوين للفكر العربي" لمناظرتهم جميعا منفردا، جاء رد المؤسسة على موقفها السابق من رفض للمناظرات.

وأصدرت مؤسسة "تكوين" بيانا، جاء فيه أن المؤسسة ليست في مواجهة أو عداء أو رغبة في المجادلة مع أي مؤسسة دينية، وأنها لن تخوض أي مناظرة عقائدية تخص أي ديانة.

شاهد الفيديو

-