الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزارة التعليم تعلن ضوابط امتحانات الثانوية العامة لهذا العام


أعلنت وزارة التربية والتعليم ضوابط تأدية امتحانات الثانوية العامة للطلاب الذين يحق لهم تأدية الامتحان هذا العام 2011/2012 من المرحلتين الأولى والثانية.
وصرح محمود ندا مدير عام الإدارة العامة للامتحانات أنه يحق التقدم لامتحانات هذا العام لطلاب المرحلة الأولى لأول مرة المنتظمين و المنازل .. وبالنسبة للراسبين في امتحانات 2010/2011 أو ما قبله يؤدى الامتحان في مواد رسوبه فقط . .أما الطالب الراسب في المرحلة الثانية لا يحق له أداء الامتحانات أكثر من ثلاث مرات .
وأضاف ندا انه يمكن للطالب أن يتقدم للامتحانات ويتغيب عن أداء الامتحان في جميع المواد . و في هذه الحالة تكون العبرة بعدد مرات أداء الامتحان و ليس بعدد مرات التقدم . . موضحا أنه لا يحق للطالب الراسب تعديل المادة الاختيارية إذا سبق وأدى الامتحان فيها سواء في الدور الأول أو الدور الثاني ويحق تغييرها أو تعديلها إذا تغيب عن أداء الامتحان فيها .
وأشار مدير عام الامتحانات الي ان الطالب الناجح في جميع المواد وراسب في المجموع الكلى يحق له اختيار مادة أو مادتين على الأكثر من المواد التي سبق وأدى فيها الإمتحان ويحصل على الدرجة الفعلية . بينما الطالب الراسب في مادة وراسب في المجموع الكلى يحق له اختيار مادة واحدة فقط ، اما الطالب الراسب في مادتين وراسب في المجموع الكلى يؤدى الإمتحان فى مواد رسوبه فقط ولا يحق له اختيار مواد أخرى .. وبالنسبة للطالب الناجح ومنقول بمادة من المرحلة الأولى إلى المرحلة الثانية يؤدى الامتحان في جميع مواد المرحلة الثانية بالإضافة إلى مادة المرحلة الأولى ويحصل على 50% من الدرجة .
وحول المواد الإجبارية لطلاب الثانوية أوضح ندا انه يجب على طلاب المجموعة الأدبية إختيار ثلاث مواد من بينها التاريخ والمادة الرابعة يجب أن تكون علمية .
ويجب على طلاب المجموعة العلمية اختيار ثلاثة مواد علمية والمادة الرابعة تكون أدبية وحول مواد المستوى الرفيع قال يجوز لكل الطلاب اختيار مادة اللغة العربية أو اللغة الأجنبية الأولى .
يجوز لطلاب مجموعة علمي علوم اختيار مادة الأحياء ..ولطلاب علمي رياضة يجوز لهم اختيار مادة الرياضيات .. وللمجموعة الأدبية اختيار مادة الجغرافيا أو الفلسفة والمنطق .. ولطلاب المجموعة العلمية التي تؤهل للكليات النظرية اختيار أي مادة من مواد المستوي الرفيع..اما الطالب الراسب في المستوى الرفيع فيؤدى الإمتحان في مادة رسوبه ولا يجوز له تغيير المادة .