الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

دبي تستضيف أكبر مهرجان لفنون الشارع في منطقة الشرق الأوسط

صدى البلد

يقدم مركز الغرير أكبر عروض مسرح الشارع ومهرجانات الكوميديا في الشرق الأوسط بحلة واسم جديدين.
وكان المهرجان الذي عرف سابقاً باسم "مهرجان الشارع في دبي" قد أقيم لثلاث سنوات متتالية في دبي مارينا مول، وسيعود الآن من جديد بفضل قيام مركز الغرير باستضافته، وسينطلق الحدث بتاريخ 20 مارس في منطقة ديرة، دبي.
وسيستمتع الآلاف من زوار مركز الغرير بحضور أكثر من 300 استعراض مجاني، ضمن فعاليات "دوب فيست – الشارع المسرحي الدولي ومعرض الكوميديا" والتي تمتد على مدار 10 أيام، وتقدم أكثر من 30 استعراض عالمي من أكثر من 12 بلد.
وتشهد فعاليات "دوب فيست" التي تبدأ في 20 مارس وتستمر لغاية 29 مارس، وتقام في الممرات والقاعات الداخلية لمركز الغرير، عروضاُ لأعضاء سابقين من سيرك دو سوليه وحاملي أرقام قياسية وعروض موسيقية حية واستعراضات أكروباتية وعروض رسم ثلاثية الأبعاد باستخدام الطبشور.
وكان مركز الغرير قد حاز على حقوق استضافة الحدث في السنوات الثلاث المقبلة، وذلك بعدما قام بتنظيم سلسلة من الفعاليات ذات الطابع الموسيقي والفني في الطرقات والساحات المحيطة، بعد انتهاء توسعة المركز في أكتوبر 2013.
وفي تعليق له قال ديفيد ثورلينغ، نائب رئيس مركز الغرير: "أدت مساهمتنا في تشجيع الفنون العصرية على مستوى المنطقة في تحويلنا إلى الخيار الطبيعي والأمثل لاستضافة حدث بهذا الحجم والأهمية. ونحن بالتأكيد فخورون باستضافة مركز الغرير لمهرجان دوب فيست، كما قمنا بإضافة العديد من الأنشطة الأخرى لبرنامج الفعاليات".
وبناءً على النجاحات التي حققها سابقاً وبفضل خبرة مركز الغرير في استضافة العديد من الفعاليات الضخمة مثل مسابقة "باتل أوف ذا باندز" ومهرجان ستريت كون للفنون العصرية، سيساهم مركز الغرير الذي يعد مركز التسوق الأقدم في دبي، في التعريف بأكبر استعراضات مركز الشارع في دبي.