ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بقيادة الطيار والأحمر والدرع .. منتخب اليد جاهز لخطف أنظار العالم أمام النرويج

الأحد 20/يناير/2019 - 05:10 م
منتخب اليد
منتخب اليد
عمرو الحلوانى
لا صوت يعلو داخل أركان الشارع الكروى فى مصر فوق المواجهة القوية بين المنتخب الوطنى الأول لكرة اليد أمام النرويج المقرر إقامتها اليوم فى إطار لقاءات الجولة الافتتاحية من منافسات الدور الرئيسي لكأس العالم المقام خلال الوقت الحالى بالدنمارك وألمانيا.

ويسعى أحفاد الفراعنة إلى مواصلة النتائج والعروض الرائعة بمنافسات كأس العالم على الرغم من قوة المباراة كونها تقام أمام أحد أفضل منتخبات العالم على الإطلاق.

وكان المنتخب الوطنى تأهل إلى الدور الرئيسي من بطولة كأس العالم بعد الفوز على أنجولا 33 /28 والأرجنتين 22 /20 والتعادل مع المجر 30 /30، وتلقيه خسارتين متتاليتين من السويد وقطر فى انطلاقة المونديال.

وتقام البطولة بنظام تأهل أول ثلاثة منتخبات من المجموعات الأربع إلى الدور الرئيسى، مكونين من مجموعتين كل منهما تضم ستة منتخبات يتم ترتيبها حسب النقاط التى صعد بها كل منتخب من الدور الأول، يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائى، ثم يلتقى الفائزان فى المباراة النهائية.

ويلعب منتخب مصر فى الدور الرئيسى ضمن المجموعة الثانية بجانب كل من الدنمارك والسويد والنرويج والمجر وتونس.

وتعد مباراة اليوم صعبة للغاية بين العملاقين الكبيرين مصر والنرويج فى ظل القوة الكبيرة التى يتمتع بها كل منهما وتواجد مجموعة من أفضل اللاعبين بين صفوفه، فيمتلك المنتخب الوطنى واحدا من أهم وأفضل الحارس فى العالم خلال الوقت الحالى وهو محمد عصام " الطيار " الذى نجح فى خطف كل الأنظار إليه نتيجة المستوى المميز للغاية الذى يقدمه يوما تلو الأخر فى البطولة.

كما يمتلك المنتخب مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرات الطويلة فى التعامل مع المباريات الكبرى وعلى رأسهم الفتى الذهبى أحمد الأحمر وعلى زين "قلب الأسد" ويحيى الدرع المميز للغاية وأيضا إبراهيم المصرى وكريم هنداوى وإسلام حسن صانع الألعاب المهارى.

وفى المقابل يعد المنتخب النرويجى واحدا من أقوى منتخبات العالم والمرشح لحصد لقب البطولة الحالية خاصة بعد المستويات المميزة للغاية التى قدمها فى النسخة الماضية وحصده المركز الثانى بعد خسارته فى المباراة النهائية.